المحتوى الرئيسى

وزير قطاع الأعمال: تصفية شركة تابعة قريبا وتعويض العاملين

05/25 22:30

كشف هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، عن عزم الوزارة تصفية شركة أخرى قريبا وتعد الرابعة ضمن 120 شركة بالقطاع، لافتا إلى أنه تم إجراء دراسة لتعويض العاملين والقرار تم اتخاذه بعد بحث مصادر التمويل للتعويض، قائلا «نأمل عدم تصفيات شركات أخرى، لكن حال ظهور شركة لا تستطيع التحول إلى الربح ستتم التصفية بعد مهلة 3 سنوات».

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صالة التحرير المذاع عبر قناة صدى البلد وتقدمه الإعلامية عزة مصطفى، إن خطة الوزارة تتمثل في مضاعفة الطاقة الإنتاجية بجميع الشركات التابعة وذلك على مستوى الكميات المنتجة وجودة المنتج بالاعتماد على أحدث الماكينات الأوروبية.

وأضاف أنه على سبيل المثال في شركات الغزل والنسيج يتم إنتاج 77 ألف طن ونتوقع الوصول إلى 180 الف طن، موضحا أن ما تم تطبيق بقطاع الغزل والنسيج سيطبق على بقية القطاعات.

رئيس الوزراء: طرح وثيقة ملكية الدولة للحوار المجتمعي قريبا

هشام توفيق: نعتزم فتح 16 مركز عالمي تابع لـ جسور للوصول إلى 45 دولة

ولفت إلى مراحل الإنتاج الأربعة وهي التسعير والإنتاج ونظم المعلومات ثم مرحلة التسويق وهي الأهم، كاشفا عن الاستعانة بمتخصصين بالقطاع الخاص لديهم علاقة بالصناعة العالمية، مما نتج عنه النجاح في بيع المنتج الجديد لشركات الغزل والنسيج بهامش ربح يصل إلى 150%، مضيفا أنه مع استكمال المحتاج ستنجح الشركات في معادلة خسائرها البالغة 3 مليار جنيه والتحول للربحية وتحقيق 2 مليار جنيه في العام الثاني من تحقيق الأرباح.

وأشار إلى زراعة 218 فدان في شرق العوينات من القطن قصير التيلة، وتم زيادة الرقعة إلى 1250 فدان للتأكد أن التوسع في الزراعة لن يأتي على حساب الإنتاجية والربحية، وفي حالة التأكد من ذلك سيبدأ الحديث عن مشروع اكبر بكثير، مؤكدا على توسيع زراعة القطن قصير التيلة لكن بعيدا عن الوادي، لمنع الخلط بين القصير والطويل.

وحول وثيقة ملكية الدولة، قال إن الكثير من الدول سبقت مصر فيما يخص وثيقة ملكية الدول، معتبرا أن مصر تأخرت في إصدارها، معلقا «القطاع الخاص أساس التنمية، وهو المسئول عن 70% من خطة الاستثمارات حول العالم»، مضيفا أن دخول القطاع الخاص في مجالات جديدة لا يقتصر فقط على الملكية الكاملة، بل من الممكن عبر شراكات في الإدارة مثلما يحدث في بعض الفنادق، مؤكدا أن وثيقة ملكية الدولة تترجم تعزيز فكرة التعاون مع القطاع الخاص.

وحول مجمع حلوان قال وزير قطاع الأعمال إنه من المقرر أن يضم عمليات نسيج وصباغة وتفصيل، موضحا أن الوزارة تستهدف التعاقد مع شريك بعد التعاقد على أحدث الماكينات الألمانية، مضيفا أن قطاع الأعمال العام يضم شركات عملاقة مثل شركة الألومنيوم التي تخصص 60% من منتجاتها للتصدير.

وبسؤاله عن تعاقد شركة النصر مع شريك في مشروع خط جديد لإنتاج السيارات، أوضح أن شركة النصر مسئولة عن التسعير، والتعاقد مع شريك آخر لا يعني أن العلامة التجارية خاضعة لشركة النصر، مضيفا تطوير العنابر يحتاج إلى أموال باهظة، وتم الاستقرار على شركة للإنتاج على خطوطها.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

أسعار الذهب تهبط إلى 1846.30 دولار للأوقية عند التسوية

Next Post

أسعار النفط تتجاوز 114 دولار للبرميل عند تسوية التعاملات

أهم الأخبار

لافارج مصر تستعد لمخاطبة «حماية المنافسة» للمطالبة بمد قرار…

تعرف على قرارات الحكومة اليوم.. أبرزها تخفيض مصروفات…

«التربية والتعليم» تدرس تقديم خدمات الوكيل لتيسير إجراءات…

«إي فاينانس» تدرس استثمارات جديدة فى قطاع التعليم مطلع…

بلدنا القطرية تضاعف حصتها في «جهينة» إلي 10.1%

صادرات الحاصلات الزراعية المصرية تسجل 1.9 مليار دولار خلال…

رئيس الوزراء: نستهدف زيادة الصادرات لـ 100مليار دولار خلال…

وزارة المالية تعتزم إصدار الصكوك الإسلامية مطلع العام…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

نائب وزير الكهرباء يفتتح المعرض الدولي لشركات صناعة التبريد…

«مارفل جروب» تطلق فعاليات معرض «سوق عقارات مصر EPM» في 19…

انطلاق فعاليات معرض «تارجت مصر إكسبو» 13 مايو الجاري

انطلاق فعاليات منتدى الاستشاريين المصريين يونيو المقبل

خدمات بنكية

بعد قرار المركزي.. ننشر شهادات الادخار الأعلى عائدا في 10…

«ماراثون الفائدة» .. بنوك ترفع أسعار العائد وأخرى تطرح…

الدولار يرتفع بقيمة 7 قروش خلال تعاملات البنوك

بفائدة 13.5%.. «البنك الأهلي الكويتي» يطرح شهادة ادخار…

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل