المحتوى الرئيسى

امتحانات الثانوية العامة ورقية بـ «البابل شيت» ولا أسئلة مقالية

05/25 21:06

أكدت الحكومة عدم صحة ما تم نشره فى بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى من أنباء بشأن احتواء امتحانات شهادة الثانوية العامة 2021/2022 على أسئلة مقالية.. وقام المركز الإعلامى لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، التى نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لاحتواء امتحانات الثانوية العامة على أسئلة مقالية .

وأوضحت أن امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى 2021/2022، ستعقد ورقياً بنظام «البابل شيت»، وستقتصر الأسئلة على الاختيار من متعدد فقط، ولن تضم أى أسئلة مقالية، على أن يتسلم الطالب ورقة مفاهيم لتكون هى فقط المسموح بوجودها فى اللجنة أثناء الامتحان، ولا يجوز اصطحاب الكتاب المدرسى أو التابلت داخل لجان الامتحانات.

إقرأ أيضاً | نصائح هامة لطلاب الثانوية العامة للاجابة علي البابل شيت

وفى سياق متصل، سيتم عقد امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى بالمدارس بلجان مؤمنة ومراقبة وفق الجدول المرفق للعام الدراسى  ويؤدى الطلاب الامتحان على فترتين فى الفترة الأولى يكون الامتحان فيها ورقياً (أسئلة مقالية)، وتمثل هذه الأسئلة نسبة (30%) من درجة الامتحان، أما الفترة الثانية يكون الامتحان فيها إلكترونياً (أسئلة اختيار من متعدد) من خلال المنصة الإلكترونية، وتمثل نسبة الأسئلة فيها (70%) من درجة الامتحان، وتتولى المدرسة تشكيل لجان لتقدير أوراق الإجابة الخاصة بالأسئلة المقالية، وتقوم المدرسة بإعلان النتيجة بعد ورود درجات الطلاب فى الامتحانات التى تمت إلكترونياً وتجميعها مع نتيجة امتحان الأسئلة المقالية، ويتم ذلك من خلال تشكيل لجنة للنظام والمراقبة بالمدرسة مع ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية  للحفاظ على الصحة العامة للطلاب والمعلمين.

وأكد د. طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه تم تكليف كل المديريات التعليمية بتطبيق قانون الغش الجديد بصرامة، مضيفا أن امتحانات الصف الأول والثانى فى الثانوية العامة كانت ظاهرة الغش أقل لأن الامتحانات إلكترونية والحوكمة أكثر، تعليقا على تسريب بعض الامتحانات الورقية لصفوف النقل والإعدادية فى عدد من المحافظات.

وأضاف أن جميع وقائع الغش مصورة صوت وصورة وسوف يعاقب من ساهم فى الغش من أعضاء اللجنة المشرفة على الامتحان، وأى طالب يثبت عليه الغش فى الامتحان سيعتبر راسبا فى هذا الامتحان.

وأوضح أن قانون الغش سوف يطبق بكل حزم ، والطالب المتلبس بالغش سوف يرسب فى الامتحان وسيتم مجازاة  الملاحظ الذى  يفترض أن يقوم بعمله. وعلى جانب آخر أدى طلاب الصف الأول الثانوى، اليوم الأربعاء ، الامتحان فى مادة الأحياء، على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية، فى آخر أيام امتحانات الفصل الدراسى الثانى للعام الدراسى.

وبلغت نسبة أداء امتحان الأحياء فى الفترة الصباحية 99.80%، حيث أدى اليوم الامتحان 570 ألفًا و446 طالب وطالبة، من إجمالى مستهدف  573 ألفًا و460 طالبا على مستوى الجمهورية، وتغيب عن أداء الامتحان 1887 طالبا.. وطلاب الصف الثانى الثانوى يؤدون غدًا الخميس امتحان مادتى الكيمياء وعلم النفس والاجتماع .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل