المحتوى الرئيسى

5 نصائح لتصبحي كاتبة متميزة 

05/25 19:03

تعد الكتابة واحدة من الهوايات التي لجأ إليها الكثير في الآونة الأخيرة، فيمكنك التعبير عما يحمله قلبك في سطور قليلة أو حكايات مطولة، لكن موهبة الكتابة تحتاج إلى التطور بمرور الوقت، سواء كان الأسلوب واللغة أو حتى الحكايات والأفكار.

ونقدم لكي الخطوات التي تجعلكِ كاتبة أفضل.

أولًا وقبل أي شيء عليك القراءة بكثرة في مختلف المجالات، فالقراءة هي بنزين الكتابة، لأنها تمدك بمفردات جديدة وتفتح لك آفاق الإبداع والتفكير حتى تتمكني من الكتابة بشكل أفضل، والتطرق إلى مختلف أنواع الأدب حول العالم.

أي موهبة تتطور بالممارسة يا عزيزتي، لذلك عليك الكتابة باستمرار، ففي آخر كل يوم احرصي على كتابة ما حدث لكِ خلاله وصفي مشاعرك بتفاصيلها من سعادة وحنق، فالتعود على التعبير عما يحمله قلبك، يساعدك على اللجوء إلى الكتابة باستمرار كما أنه يحسن من حالتك النفسية، وبمرور الوقت ستصبحين كاتبة أفضل.

تساعد الورش الإبداعية على تطوير مهاراتك في الكتابة، لأن خلال هذه الحلقات النقاشية ستتمكين من الاستفادة بخبرات الآخرين والحديث حول الكتابة وخباياها، فعندما تكوني محاطة بأناس تجمعكم نفس الشغف والموهبة، سيجعلكِ ذلك تبدعين في الكتابة والأفكار والحكايات.

عندما تقومين بكتابة حكاية أو قصة ما أو حتى خاطرة، يمكنك عرضها على أشخاص متخصصة في الكتابة، لتخبركِ ببعض الملاحظات وما هي نقاط الضعف في كتاباتك التي بحاجة إلى تطويرها، فمن خلال الفيسبوك يمكنك الانضمام إلى المجموعات الخاصة بالكتابة ونشر أعمالك عليها لتتلقي الملاحظات من الآخرين.

في بداية الطريق يتعرض الجميع إلى النقد، ولكن من أجل الاستمرار والنجاح عليك تقبل هذا النقد، بل والعمل على تطوير نفسك باستمرار وتلاشي الأخطاء السابقة حتى تصبحين كاتبة أفضل، فكوني على ثقة دائمًا أنك كاتبة جيدة ولا تسمحي للآخرين بالتقليل منكِ.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل