المحتوى الرئيسى

مؤسسة المناخ الأوروبية تتطلع للعمل المشترك مع مصر لدعم العمل المناخي

05/25 16:57

أكدت الرئيس التنفيذي لمؤسسة المناخ الأوروبية، لاورنس تروبيانا على الدور الرئيسي الذي تقوم به مصر في التحول نحو الطاق المتجددة، وتطلع المؤسسة للعمل المشترك مع مصر لدعم العمل المناخي.

جاء ذلك في اطار اللقاء الثنائي الذي جمع وزيرة التعاون الدولي،الدكتورة رانيا المشاط و الرئيس التنفيذي لمؤسسة المناخ الأوروبية، لاورنس تروبيانا، حيث استعرضت المشاط الإجراءات التي تقوم بها مصر للمضي قدمًا نحو الاقتصاد الأخضر، من خلال تنفيذ مشروعات في القطاعات ذات الأولوية مثل الطاقة المتجددة، والمياه والبنية التحتية المستدامة، وجهود دعم العمل المناخي، وكذلك العلاقات المشتركة مع مؤسسات التمويل الدولية لتنفيذ المشروعات.

وتضم المؤسسة الأوروبية للمؤسسة أكثر من 500 منظمة تعمل على تنسيق الجهود ودعم السياسات الهادفة لتنقية أوروبا من الانبعاثات الضارة، ودعم سياسات العمل المناخي عالميًا.

وتشارك الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، في فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس"، الذي يعقد تحت عنوان «صياغة السياسات الحكومية واستراتيجيات الأعمال في مرحلة تاريخية فارقة»، وتستمر أعماله حتى الخميس المقبل، بمشاركة أكثر من 2500 من قادة الحكومات والاقتصاد في العالم وصناع القرار والمؤسسات الدولية، وينعقد المنتدى فعليًا للمرة الأولى منذ اندلاع جائحة كورونا بداية عام 2020.

وتسيطر على فعاليات المنتدى ثمانية موضوعات رئيسية، يتصدرها العمل المناخي والطبيعة، والاقتصاديات العادلة، والتكنولوجيا والابتكار، والمهارات والوظائف، والصحة والرعاية الصحية، وبيئة أفضل للأعمال، والعدالة الاجتماعية، والتعاون الدولي.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل