المحتوى الرئيسى

الشاعر جمال بخيت يهاجم أحمد كريمة بسبب تصريحاته عن الزوجة الثانية

05/25 15:00

هاجم الشاعر جمال بخيت تصريحات الدكتور أحمد كريمة أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر والتي أكد خلالها على ضرورة أن تعين الزوجة زوجها المغترب على الزواج بأخرى بدلا من ارتكابه الفاحشة وعلق جمال على هذه التصريحات عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك" قائلا :" حد يقول للدكتور أحمد: لو انت عندك نص شرعي يقول ان المغترب او غيره يتجوز على مراته ( في السر ) ياريت تنشره للناس علشان نستفيد بعلمك"

وأوضح قائلا :"اولا: الاصل في الزواج (الاشهار) واسقاط هذا الركن يجعله شئ آخر" وتابع :" ثانيا: نصف الحقيقة تساوي كل الكذب.. يعني لما زوجتك الاولى او اهلها او جيرانك او حد من أهلك يسألك ويقولك انت اتجوزت تاني وتقوله لأ.. يبقى انت راجل كداب.. وبتكدب في اكثر العلاقات قدسية بين البشر".

وأستكمل قائلا :" ثالثا: بما انه مفيش اي نص بيتناول هذا الموضوع يبقى حضرتك ( زي ما دايما بتقولوا ) ترجع للرسول والصحابة.. وتسأل نفسك: هل كانوا يتزوجون ( الزوجة الثانية ) سرا ؟ هل حدث هذا للرسول او لابو بكر او عمر او عثمان رغم زيجاتهم الكثيرة ؟"

وأضاف :" رابعا: عندما اعترض الرسول على زواج على ابن ابي طالب لأن ذلك ( يؤذي ) فاطمة.. هل كان ذلك استثناء ( ديني ) لفاطمة فقط ؟ أم ان هذا الموقف معناه ان الزوجة الاولى يجب ان تعلم وتوافق ايضا طبعا انت عارف حديث وأيم الله لو سرقت فاطمة بنت محمد لقطعت يدها يعني اللي يمشي على عموم المسلمين والمسلمات يمشي على فاطمة بنت الرسول.. وكذلك اللي يطبقه الرسول على فاطمة وعلى يُطبق على عموم المسلمين"

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل