المحتوى الرئيسى

الحكومة: ارتفاع معدل النمو بنسبة 5.4% خلال الـ9 شهور الأولى من العام المالي 2021/2022 | أهل مصر

05/25 14:50

كتب : نشوي مصطفي

استعرضت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، مؤشرات أداء الاقتصاد المصري خلال الربع الثالث والشهور التسعة الأولى للعام المالي الجاري 2021/2022.

واستهلت الوزيرة العرض بلمحة حول تطورات الاقتصاد العالمي، موضحة أن الأزمة الروسية – الأوكرانية أدت إلى مراجعة صندوق النقد الدولي لتقديراته السابقة عن معدل نمو الاقتصاد العالمي لعامي 2022 و 2023، ويشمل ذلك تراجع معدلات النمو على مستوى أمريكا اللاتينية والكاريبي، والولايات المتحدة الأمريكية، ومنطقة اليورو، والشرق الأوسط وآسيا الوسطى، ودول آسيا الناشئة والنامية، وأفريقيا- جنوب الصحراء.

وفي هذا السياق، لفتت الدكتورة هالة السعيد إلى وجود تقلبات حادة في معدلات نمو التجارة العالمية تأثرا بالأزمة الروسية – الأوكرانية، حيث انخفض معدل نمو التجارة العالمية السلعية والخدمية إلى 5 % في 2022 من 10.1 % عام 2021.

مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

الوزراء يوافق لإحدى الشركات بإدارة وتشغيل مدارس النيل

مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

السماح لبعض الفئات الحاجزين بالإسكان الاجتماعي بتعديل رغبتهم في تخصيص الوحدات

مصطفى مدبولي رئيس الوزراء

الوزراء يوافق على إنشاء "جامعة سفنكس" بأسيوط الجديدة

وأوضحت أن الأزمة عمقت من ظاهرة الركود التضخمي، كما تسببت في حدوث الركود الاقتصادي في ظل تناقص المعروض السلعي في الأسواق العالمية تأثرا بعدم انتظام سلاسل الإمداد الدولية، مشيرة إلى أن الاتجاهات التضخمية نتجت أيضا من ارتفاع أسعار الطاقة والمكونات الأساسية والطفرة في أسعار الخدمات الملاحية.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل