المحتوى الرئيسى

أول جائزة في العهد الجديد.. من هي سيدة تشيلسي التي تفوقت على توخيل؟

05/25 14:24

قدمت إيما هايز، المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي للسيدات، أول الأخبار السارة للملاك الجدد للبلوز من خلال حصولها على جائزة مهمة.

وفازت هايز بجائزة أفضل مدربة في الدوري الإنجليزي لكرة القدم للسيدات، بعدما قيادته فريق جنوب لندن لثنائية الدوري والكأس.

وتزامنت الجائزة مع انتقال ملكية نادي تشيلسي من الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش إلى المالك الجديد تحالف بولي-كليرليك، الذي استحوذ على تشيلسي مقابل 4.25 مليار جنيه إسترليني (5.33 مليار دولار) في وقت سابق من هذا الشهر.

وتتولى هايز المسؤولية الفنية لفريق تشيلسي للسيدات قبل 10 سنوات، ونجحت خلال تلك الفترة في قيادة الفريق اللندني إلى 13 لقبا، أبرزها 5 ألقاب للدوري و4 للكأس.

وحصد تشيلسي لقب الدوري الإنجليزي للمرة الثالثة توالياً، وذلك في الجولة الأخيرة برصيد 56 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن أرسنال الثاني، بعد الفوز 4-2 على مانشستر يونايتد.

وتفوق فريق تشيلسي للسيدات على فريق الرجال الذي يقوده المدرب الألماني توماس توخيل، الذي خرج بموسم صفري، في بطولات الموسم الحالي، ولم يفز إلا بكأس العالم للأندية المحسوب على عام 2021.

بالإضافة إلى ذلك حقق البلوز لقب الكأس، بعد وقت إضافي على حساب مانشستر سيتي، بفوز 3-2.

جزيرة جيرسي تهدد "كنز" مالك نادي تشيلسي

العام الماضي 2021، شهد اختيار هايز كأفضل مدربة في العالم من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بعد تحقيق الثلاثية المحلية، الدوري والكأس وكأس الرابطة.

ونالت هايز وسام الإمبراطورية البريطانية في 2022 مع مرتبة الشرف، لما قدمته من إنجازات لكرة القدم النسائية في بلادها.

المدربة الشقراء (45 عاما) سبق لها قيادة فريق شيكاغو ريد ستارز الأمريكي من 2008 إلى 2010، وقبلها أرسنال كمدرب مساعد من 2006 إلى 2008.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل