المحتوى الرئيسى

مساعد وزير الشباب: عملية الحوار الوطني حقيقية وليست كرنفالا | العاصمة نيوز

05/25 03:30

قال الدكتور يوسف الورداني مساعد وزير الشباب والرياضة، إن دعوة للرئيس للحوار الوطني، هي دعوة موجهة بشكل واضح وبالأساس للشباب، وهذا ما كان واضحا في كلمته خلال إفطار الأسرة المصرية إذ قال الرئيس عبدالفتاح السيسي: "قررت تكليف إدارة المؤتمر الوطنى للشباب بالتنسيق مع كل التيارات السياسية الحزبية والشبابية لإدارة حوار سياسى حول أولويات العمل الوطنى خلال المرحلة الراهنة، ورفع نتائج هذا الحوار إليّ شخصيًا مع وعد بقيامى بحضور هذه الحوارات فى مراحلها النهائية".

وأضاف خلال فعاليات الجلسة الثالثة اليوم حول قضية الشباب وتعزيز ثقافة التسامح، مع عرض نماذج من مبادرات الشباب، بمؤتمر الشباب وصناعة التغيير بحضور عدد من قادة الفكر وأعضاء مجلس النواب ورؤساء تحرير الصحف وعدد من القنوات الإعلامية، والمقام بأحد الفنادق بالإسكندرية، والذي ينظمه منتدى حوار الثقافات التابع للهيئة القبطية الإنجيلية في مصر: "إن القيادة السياسة تهتم اهتماما كبيرا بالشباب وتعمل على التسامح مع الماضى والحوار الوطنى يؤكد حالة من الاستقرار السياسي"، لافتا إلى حضور تيارات سياسية كانت تمارس عملا عاما من قبل مثل حمدين صباحي مرشح الرئاسة السابق، وخالد داوود، في حفل إفطار الأسرة المصرية.

وأكد: "الحوار الوطني مهم، ونحن نتكلم عن صيغة ديمقراطية تشاركية في مصر"، مردفا: "عملية الحوار الوطني عملية حقيقية وليست كرنفالا، وهو له معايير وضوابط".

وأضاف: "الحوار الوطني يعني تحريكا كاملا للمجتمع المصري وتحريك الشباب في المجتمع، وهو حديث عن شكل جمهورية جديدة وملامح واضحة ومنتج نهائي".

وعن كيفية إشراك الشباب قال: "هذا سيحدث لو الشاب حس بملكية الدولة، مش مجموعة نخب محتكرة لصناعة القرار ومحتكرة لحضور المؤتمرات، وأن يشعر الشاب أنه يشارك بشكل حقيقي".

واستعرض الورداني، المبادرات والخطوات التي اتخذتها الدولة لتعزيز نشاط الشباب، وقال: "نحن لسنا في صراع أجيال".

وأوضح أن عملية الحوار الوطنى تتطلب تحريك الشباب فى المجتمع، فالرئيس دعا كل المثقفين والخبرات ولدينا عدد من التجارب نستطيع أن نبنى عليها.

ودعا الورداني، إلى ضرورة التسامح مع الماضي وأن يكون هناك مصالحة مع الماضي، مدللًا بذلك على لجنة العفو وبيانها أمس الإثنين عن المساعي للعفو عن يحيى حسين عبدالهادي، قائلا: "هذا البيان معناه أننا نتصالح مع الأفكار".

وأكد: "نقل علاء عبدالفتاح إلى مركز تأهيل يؤكد وجود انفراجة في ملف حقوق الإنسان".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل