المحتوى الرئيسى

مسؤول بالمالية: الطرح الأول للصكوك خلال الشهرين المقبلين | العاصمة نيوز

05/25 03:30

قال محمد حجازي، رئيس وحدة الدين بوزارة المالية، إننا بصدد الانتهاء من الإعدادات الخاصة بإصدار الصكوك والمتوقع أن نشهد الطرح الأول خلال الشهرين المقبلين.

وأضاف حجازي، خلال "مؤتمر الدولى حول فرص التمويل البديل فى مصر" الذى عقد اليوم: ندرس مع البنك المركزي إصدار صكوك بالعملة المحلية خلال العام المالى المقبل، حيث إن هذا الأمر سيساعد بشكل كبير فى جذب المستثمرين التى يفضلون الاستثمار وفقا للشريعة الاسلامية.

وأوضح حجازي، أن سياسية وزارة المالية هى التنوع فى أدوات التمويل ولذلك عملنا خلال 3 سنوات الأخيرة على الانتهاء من المظلة التشريعة الخاصة بإصدار الصكوك بالتعاون مع هيئة الرقابة المالية والبنك المركزي والمجالس القانونية المختصة لنتمكن من مخاطبة المستثمرين الراغبين وفقا للشريعة الإسلامية.

ومن جانبه، قال روزانى عثمان، كبير أخصائى القطاع المالى فى البنك الدولى، إن فى حالة إصدار الحكومات للصكوك يعطى هذا الأمر نوع من المصداقية بالسوق والصكوك أداة تمويلية مناسبة وملائمة لمصر لأنها تساهم فى تمويل مشروعات البنية التحتية والطاقة، كما أن بعض الحكومات تستخدمها فى تمويل اجتماعى وتمويل التعافي من آثار تداعيات جائحة كورونا.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل