المحتوى الرئيسى

رئيس جامعة الأقصر يكرم 7 طلاب فازوا بمسابقة للابتكارات بأسوان

05/25 01:35

كرم الدكتور محمد محجوب عزوز، رئيس جامعة الأقصر، اليوم الثلاثاء، طلاب كلية الحاسبات والمعلومات، الحاصلين على المركز الثاني، على مستوى الجامعات المشاركة بمسابقة مؤتمر "صعيد مصر في قلب الحدث" في نسخته السادسة، والذي انعُقد بجامعة أسوان، منتصف شهر مايو الجاري.

وجاءت أسماء الطلاب المكرمين كالتالي؛ "رضوان أحمد إبراهيم، إبراهيم عبد الفتاح أحمد، ياسمين أحمد محمد، خالد عبد الوهاب توفيق، إسراء محمد علي، كمال محمد كمال الدين، عبد الكريم محمد حسن"؛ بإشراف الدكتور حسني أحمد عباس، المدرس بكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة الأقصر.

وتضمن مشروع تخرج طلاب قسم الـ" IT"  بكلية الحاسبات والمعلومات بالجامعة، الحائز على جائزة المركز الثاني بأسوان، نظام لتحديد هوية طلاب جامعة الأقصر، عن طريق نظام التعرف على الهوية بالترددات الراديوية rfid، وكذلك حماية أجهزة الكمبيوتر بالجامعة من السرقة عن طريق وضع ملصق إليكتروني لكشف الأجهزة حال خروجها من الجامعة.

وهنأ رئيس الجامعة الطلاب الفائزين في المسابقة، مؤكدًا أن ما حققوه هو تشريف للجامعة، ويضيف لمخزون الجامعة من رصيد الجوائز التي حققها أبنائها من خلال مشاركاتهم بمختلف المسابقات، مشيدا بالعقول النابغة من أبناء الجامعة وتميزهم في العمل القائم على الإبداع والابتكار وتقديم مشروعات متطورة في مختلف المجالات، تؤهلهم للمنافسة والتفوق في العديد من المحافل والمسابقات المحلية والدولية، وهى الكوادر التي تحرص إدارة الجامعة على تكاتف الجهود بين مختلف قطاعاتها لتوفير الدعم والتشجيع اللازم لها بما يضمن مواصلة نجاحها و تميزها.

كما عبر رئيس الجامعة عن أمله في توسيع مشاركة الطلاب بكافة المسابقات مستقبلًا، وعدم التوقف بالتزامن مع التخرج، بما يخدم المجتمع، مشددًا على ضرورة  ترسيخ نتائج مثل هذه  المشروعات على أرض الواقع، والاستفادة منها.

وكانت جامعة الأقصر، برئاسة الدكتور محمد محجوب عزوز، رئيس الجامعة، قد شاركت بعدة مشروعات ابتكارية في فعاليات المؤتمر السنوي الذي أقيم تحت عنوان «صعيد مصر في قلب الحدث»، في نسخته السادسة بجامعة أسوان في الفترة من ١٢- ١٤ من شهر مايو الجاري.

وأكد الدكتور محمد محجوب في كلمته بالمؤتمر، أن مشاركة جامعة الأقصر ممثلة في فريق من كلية الحاسبات والمعلومات، ضمن المسابقات المقامة بالمؤتمر، يعد فرصة طيبة لعرض إبداع وإنتاج طلاب جامعة الأقصر بمعرض المؤتمر، والاستفادة من خبرات الجامعات الكبرى، مشيدا بجامعة أسوان وما وصلت إليه من تصنيفات عالمية علمية وكان مؤخرا حصولها علي المركز الأول علي مستوي جامعات مصر وإفريقيا والوطن العربي في ظل وجود أكثر من 60 جامعة ما بين حكومية أهلية وخاصة فهذا انجاز كبير لجامعة أسوان.

وشارك بالمؤتمر أكثر من 300 متسابق من 11 جامعة من 8 محافظات، ويقام تحت رعاية جامعة أسوان والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات NTRA، ويعد بوابة لخروج مشروعات طلاب الصعيد الابتكارية إلى النور من خلال معرض للمشروعات المشاركة في عدة مسابقات، والتي تضم فئة كبيرة من الشباب على مستوى صعيد مصر- من محافظة بني سويف إلى أسوان، مثل: (مشروعات المدارس- مشروعات المدارس الفنية- مشروعات ما قبل التخرج- مشروعات التخرج) بالإضافة إلى مسابقتين فرعيتين وهما: (مسابقة جسر الإسباجيتي- مسابقة أسوان للروبوتات ARC).

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل