المحتوى الرئيسى

«زياد» بهاتفه المحمول يعبر عن أحلام الفقراء ويبرز جمال الطبيعة: «نفسي أشتري كاميرا»

05/25 01:10

منذ عدة سنوات، ذهب زياد ياسر، ابن محافظة البحيرة، في رحلة ترفيهية مع أسرته إلى مدينة مرسى مطروح، ومنذ الساعات الأولى لتواجده في تلك البقعة الرائعة إذ روعة جبالها وسحر شواطئها، فولدت داخله الرغبة الشديدة في تخليد تلك المناظر واللحظات السعيدة، ليمسك بهاتفه ويلتقط بعض الصور التذكارية، ويكتشف حينها موهبته الفنية وتبدأ رحلته مع التصوير.

«ردود فعل الناس كانت حلوة جدًا ولفتت نظري».. قالها «زياد»، صاحب الـ21 عامًا، خلال حديثه لـ«الوطن»، إذ أنه من تلك الفترة بدأ يولي اهتمامًا أكبر لموهبته ويطور من مهاراته في التصوير، بين اختيار الزاوية والوقت المناسبين لالتقاط الصورة، لذا لاحظ وجود أماكن متعددة مطمورة رغم جمالها، لذلك يحاول دائمًا تسليط عدسته عليها لإبراز روعتها وسحرها للعالم كله: «لما بشوف مكان حلو بحب أظهره للعالم وأعرَّف الناس بحلاوته وجماله»، بينما يسعى قدر استطاعته للتعبير عن أحلام البسطاء والفقراء وتسليط الضوء على معانتهم. 

ظل التصوير مع ابن محافظة البحيرة، والحاصل على دبلوم فني صناعي، مجرد هواية لفترة من الوقت، إلا أنه وبعدما انتشرت الصور الفوتوغرافية التي تحمل بصمة عدسته وتُبرز جمال «كادراته» بدأ الناس يطلبون أن يلتقط لهم بعض الصور في المناسبات المختلفة أو حتى عند خروجهم للتنزه، لتصبح هوايته هي مصدر رزقه: «ناس كتير من اللي كانوا بيحبطوني ويسمعوني كلام سلبي بقوا هما اللي يطلبوا مني شغل دلوقتي».

يرى «زياد» أن الصورة هي التي تخلد لحظة من الزمن، وعبرها يمكنه طرح فكرة ونقل رسالة مهمة للكثير، لذلك فهو يحاول دائمًا اختيار الزاوية والوقت المناسبين تمامًا لالتقاط الصورة: «بالنسبة لي اختيار الفكرة في الصورة أهم من الموبايل اللي بصور به أو الكاميرا»، وأنه على الرغم من قناعته هذه، لذا سيحاول خلال الفترة المقبلة شراء كاميرا للتصوير بها عوضًا عن الهاتف. 

تهوى الرسم وتميل إلى تجربة كل ماهو غريب ومختلف، اتجهت إلى الرسم على الشوزات وتطمح أن تصبح أول براند مصري للرسم على الشوزات، تحدث تغييرا كليا في الأحذية.

قصة نجاح بعد مثابرة وعمل يومي في مجال الهندسة تنقلها الوطن لقراءها لبث باب الأمل لأن الفرصة متاح طالما هناك سعي مستمر

أطبق أسد في حديقة حيوان في جامايكا فكيه حول إصبع حارس، أمام زوار الحديقة بعد تجاهله غضب ملك الغابة في القفص الحديدي

طلاب قسم العلاقات العامة والإعلان بكلية الإعلام جامعة الأزهر يدشنون حملة «افهمها صح» للتوعوية بطبيعة الأمراض الجلدية والنفسية

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل