المحتوى الرئيسى

الصحة العالمية: تزايد في حالات اشتباه جدري القرود في دول إقليم شرق المتوسط

05/25 00:40

أصدرت منظمة الصحة العالمية بيانا جديدا اليوم، بشأن آخر إحصائيات الإصابة بجدرى القرود عالميا، باعتباره مرض نادر ومتوطن بدول غرب أفريقيا وبات هناك ترصد لمنع انتشاره عالميا.

اقرأ أيضا:- حسين عرابى.. «أول مخرج ومصور» من ذوي «التحديات البصرية»| شاهد

أوضحت منظمة الصحة العالمية، أنه اعتبارًا من 23 مايو ، تم الإبلاغ عن 131 حالة مؤكدة من 18 دولة من مختلف مناطق منظمة الصحة العالمية، مع 106 حالات إضافية مشتبه بها قيد التحقيق. 

ولفتت بيان المنظمة أنه تم الإبلاغ عن الحالات المؤكدة من البلدان غير الموبوءة التي لا تبلغ عادة عن فاشيات جدري القردة. ولا توجد وفيات مرتبطة حتى الآن.

وكشف بيان صادر عن المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية: "تم الإبلاغ عن المزيد من الحالات المشتبه فيها في منطقتنا شرق المتوسط ولكن لم يتم تأكيدها بعد. تحسبًا للحالات المؤكدة الإضافية في الإقليم .

وتحث منظمة الصحة العالمية البلدان على الإبلاغ وفقًا لتعريف منظمة الصحة العالمية للحالة وتبادل المعلومات حول الحالات المبلغ عنها في الوقت المناسب.

قالت منظمة الصحة العالمية إنه تم  التأكد من الإبلاغ عن أول حالة إصابة بجدري القرود في إقليم شرق المتوسط ​​بمنظمة الصحة العالمية 24 مايو 2022 بدولة الإمارات. 

وأبلغت وزارة الصحة والوقاية (MoHAP) في دولة الإمارات العربية المتحدة عن أول حالة إصابة بجدري القرود في إقليم شرق المتوسط ​​التابع لمنظمة الصحة العالمية، حيث تواصل البلدان تعزيز قدرات الكشف عن هذا المرض الفيروسي والاستجابة له، يتلقى المريض حاليًا العلاج ويتم التحقيق في حالات أخرى مشتبه بها.

 وقال الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط: "نحن ملتزمون بتوفير المعلومات لوزارات الصحة والعاملين الصحيين والمجتمعات والأشخاص لإبلاغهم بجدرى القرود وكيفية حماية أنفسهم وأحبائهم". مع تطور الوضع بسرعة، يعمل مكتب إقليم شرق المتوسط ​​التابع لمنظمة الصحة العالمية عن كثب مع البلدان لتوسيع نطاق خطط التأهب والاستجابة لجدري القردة.

 ويواصل المكتب الإقليمي للمنظمة العمل بشكل وثيق مع جميع البلدان لضمان سرعة تحديد الحالات المحتملة واختبارها والاستجابة لها حاليا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل