المحتوى الرئيسى

بعد ظهور جدري القرود في دولتين عربيتين.. «الصحة» توضح 5 طرق لتجنب الإصابة

05/25 01:10

حالة من القلق أصابت العديد من الأشخاص حول العالم، بعد تفشي فيروس جدري القرود في العديد من الدول الأوربية، بالإضافة إلى ظهوره في دولتين عربيتين، الأمر الذي دفع العديد من السلطات الصحية بمختلف دول العالم إلى اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة للحماية منه.

وسجلت المغرب والإمارات، أول إصابات بفيروس جدري القرود في الدول العربية، بواقعة 3 حالات في الأولى، وحالة واحدة في الثانية، بينما أكدت وزارة الصحة والسكان المصري عدم وجود أي حالة حتى الآن في مصر.

وكتبت وزارة الصحة والسكان، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «تؤكد وزارة الصحة والسكان حتى الآن، أنها تتابع بشكل دقيق الوضع الوبائي على مستوى العالم لفيروس جدري القرود والأمراض الوبائية الأخرى، وأنه لا توجد حتى الآن أي حالات إصابة أو مشتبه بإصابتها بفيروس جدري القرود في مصر».

واستعرضت وزارة الصحة والسكان الإجراءات التي يمكن اتخاذها للوقاية من الإصابة بفيروس جدري القرود، في أماكن ظهور حالات مصابة ودول توطن المرض، هي:

- تجنب ملامسة الحيوانات التي يمكن أن تحمل الفيروس، بما في ذلك الحيوانات المريضة أو التي جرى العثور عليها ميتة في المناطق التي يحدث فيها جدري القرود، وتجنب ملامسة أي أدوات لامسها حيوانًا مريضًا.

- عزل المرضى المصابين بالفيروس عن الآخرين المعرضين لخطر الإصابة.

- غسل اليدين بالماء والصابون أو باستخددام معقم اليدين المعتمد على الكحول.

- استخدام أدوات الوقاية الشخصية كالكمامات والقفازات عند رعاية المرضى.

- اتخاذ إجراءات الحجر البيطري للحيوانات المصابة.

تهوى الرسم وتميل إلى تجربة كل ماهو غريب ومختلف، اتجهت إلى الرسم على الشوزات وتطمح أن تصبح أول براند مصري للرسم على الشوزات، تحدث تغييرا كليا في الأحذية.

قصة نجاح بعد مثابرة وعمل يومي في مجال الهندسة تنقلها الوطن لقراءها لبث باب الأمل لأن الفرصة متاح طالما هناك سعي مستمر

أطبق أسد في حديقة حيوان في جامايكا فكيه حول إصبع حارس، أمام زوار الحديقة بعد تجاهله غضب ملك الغابة في القفص الحديدي

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل