المحتوى الرئيسى

موعد مباراة ريال مدريد وليفربول في نهائي دوري ابطال اوروبا والقنوات الناقلة | الرياضة | جريدة الطريق

05/24 23:15

يترقب عشاق الساحرة المستديرة القمة المنتظرة بين ليفربول وريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا، المقرر إقامتها يوم 28 مايو الجاري.

ويلتقي ليفربول ضد الريال وجها لوجه من جديد في المباراة النهائية لبطولة دورى أبطال أوروبا، والمقرر إقامتها على ملعب "دو فرانس" فى العاصمة الفرنسية باريس، فى التاسعة مساء السبت 28 مايو الجارى.

يسعى ليفربول لرد اعتباره الكروي أمام حامل لقب الدوري الإسباني هذا الموسم خاصة بعد أن خسر أمامه في نهائي 2018 بثلاثية مقابل هدف خلال اللقاء الذي أقيم في كييف، وخرج منه صلاح مصابا بعدما سقط أرضا على يد سيرجو راموس، لاعب باريس سان جيرمان الحالي.

كان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قرر سحب تنظيم نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 من مدينة سانت بطرسبورج الروسية بعد حرب روسيا وأوكرانيا، ليقرر إسناد مهمة تنظيم المباراة النهائية إلى فرنسا على ملعب "ستاد دو فرانس" في العاصمة الفرنسية باريس.

اقرأ أيضًا: خاص.. كيف سيتعامل الأهلي مع جدري القرود في المغرب قبل النهائي الإفريقي؟

القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد وليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا 2022:

beIN Sports HD 1 English

beIN Sports 1 HD Premium

وتعد هذه المرة هي الثالثة التي يتقابل فيها ريال مدريد وليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث لعب الفريقان وجها لوجه مرتين في المباراة النهائية للمسابقة القارية الأعرق.

وجاءت المرة الأولى في نهائي عام 1981، والذى حسمه ليفربول لصالحه بهدف دون مقابل، على ملعب "حديقة الأمراء"، ثم تكررت مواجهة ليفربول وريال مدريد في النهائي مرة أخرى، وذلك في عام 2018 والتي شهدت تعرض النجم المصرى محمد صلاح للإصابة، حيث توج الفريق الملكى باللقب الثالث عشر في تاريخه بدوري أبطال أوروبا بعد الفوز على الريدز بثلاثة أهداف مقابل هدف.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل