المحتوى الرئيسى

اتهام وزير فرنسي سابق بالتحرش الجنسي بـ6 سيدات بينهم قاصر 

05/24 19:45

خضع " نيكولاس هولوت "- وزير التحول البيئي السابق في الحكومة الفرنسية - للتحقيق اليوم ، في اتهامات طالته بتهمة الاغتصاب والاعتداء الجنسي على ست فتيات . 

واستمع المحققين في لواء حماية القاصرين BPM للوزير والمذيع التليفزيوني السابق في جلسة استماع ، وذلك  للاشتباه في ارتكابه أعمال اغتصاب واعتداء جنسي ، حسبما أكد الادعاء . 

وكان الوزير السابق قد  وصل إلى مركز الشرطة قبل الساعة الثانية بعد ظهر اليوم  بقليل في سيارة أجرة ذات نوافذ مظللة ، وذلك لكي يمثل أمام جهات التحقيق . 

وطالت الوزير السابق اتهامات بالاعتداء الجنسي واغتصاب قاصرات وفق في تقرير بثته قناة فرنسا 2 في شهر نوفمبر 2021 ، حيث ظهرت ست سيدات على التليفزيون - بينهم فتاة قاصر - تقدمت بشكوى بعدها واتهمته بارتكاب أعمال عنف جنسي بين عامي 1989 و 2001. 

وكشفت ثلاث  سيدات ممن اتهموا الوزير السابق عن على حقائق  الاعتداء الجنسي والعنف الذي وقع ضدها ، بأنها تتراوح بين القبلات المفاجئة إلى محاولة الاغتصاب  القسري التي كان الوزير يحاول فعلها مع  إحداهن التي كانت قاصر في ذاك الوقت.  

وقالت الناشطة البيئية  " كلير نوفيان " إن الحاشية السياسية للوزير السابق " نيكولاس هولوت " حذرتها قبل التصوير  والخروج في التليفزيون في عام 2008 . 

 وقدمت  سيدتان أخريان هما المضيفة السابقة " مورين دور " وموظفة سابقة في  القناة الفرنسية الأولى TF1 ، شهادات مكتوبة إلى المبعوث الخاص بشأن الاعتداء الجنسي.  

وكانت الشرطة الفرنسية قد استمعت إلى القاصر- وقتذاك -  التي تدعى " سيلفيا " ، وأكدت في أقوالها أنها تعرضت للاعتداء الجنسي في عام 1989 في سن 16 من قبل الوزير السابق " نيكولاس هولوت " في سيارته بعد دعوتها لحضور برنامج كان يقدمه في ذاك الوقت.

وتأتي جلسة الاستماع إلى الوزير السابق "  لنيكولاس  هولوت " في وقت تواجه فيه الحكومة الجديدة  لقيادة " اليزابيث بورن " اتهامات بالاعتداء الجنسي ضد وزير التضامن  " داميان أباد "   من قبل امراتين ، وهو الاتهام الذي يعارضه وزير التضامن الجديد وزعيم الاغلبية داخل الجمهوريين  بقدر كبير  من الحزم".  

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل