المحتوى الرئيسى

ميندي يشيد بتأثير محمد صلاح وساديو ماني على الشباب في إفريقيا

05/24 19:38

أشاد إدوارد ميندي، حارس مرمى تشيلسي، بتأثير ثنائي ليفربول محمد صلاح وساديو ماني، على الشباب في إفريقيا بفضل مسيرتهما الكروية الناجحة.

أصبح صلاح وماني نجمين عالميين بسبب تسجيلهما الأهداف لصالح ليفربول، ويشعر ميندي أنهما مثالان حقيقيان ومن النماذج التي يحتذى بها للشباب الإفريقي حيث يمنحان لهم الأمل والرغبة في تحقيق أهدافهم.

وقال ميندي في تصريحات نشرتها شبكة "جول" العالمية: "عندما يرى لاعبون أفارقة، أشخاص مثل محمد صلاح وساديو ماني، اللذان يلعبان حقًا على أعلى مستوى ممكن، فإننا نتحدث عن أفضل لاعبي العالم وليس فقط أفضل اللاعبين الأفارقة وأعتقد أن هذا هو ما نحتاج إلى التركيز عليه".

جاءت تصريحات ميندي على هامش تواجده في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، سويسرا.

وأضاف: "إنهما قدوة حقيقية ونماذج يُحتذى بها ويعطيان الأمل للشباب، مما يجعلهم يرغبون في العمل ويتجاوزون الحدود لتحقيق هدف واحد، هذه هي الطريقة التي أثرت بها كرة القدم على المستوى الاجتماعي في جميع البلدان حول العالم".

وواصل: "كرة القدم هي رياضة تجمع بين الناس أكثر من أي وقت مضى، أكثر من أي رياضة أخرى، لديها القدرة على نقل وغرس القيم في نفوس الشباب، إنهم يروننا كمثال ونماذج يُحتذى بها".

اقرأ أيضًا.. لويس سواريز: محمد صلاح قدم موسمًا رائعًا.. وبنزيما يستحق الكرة الذهبية

وكان ميندي قد حقق موسمًا جيدًا مع تشيلسي ومنتخب بلاده، حيث ساعد البلوز في الفوز بكأس السوبر الأوروبي في بداية الموسم وكذلك كأس العالم للأندية في ديسمبر الماضي، ولكنه فشل في الفوز ببطولتي كأس رابطة الأندية الإنجليزية وكأس الاتحاد أمام ليفربول.

وساهم ميندي في قيادة منتخب السنغال للفوز ببطولة كأس أمم إفريقيا والتأهل إلى كأس العالم في قطر 2022، أمام منتخب مصر.

أنهى ميندي موسم الدوري الإنجليزي في المركز الرابع في سباق القفاز الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد أن حافظ على نظافة شباكه 14 مرة، بفارق واحد خلف هوجو لوريس لاعب توتنهام هوتسبير، وتقاسم إيدرسون لاعب مانشستر سيتي وأليسون من ليفربول الجائزة بمعدل 20 مباراة لكل منهما.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل