المحتوى الرئيسى

أفضل 7 أطعمة لتهدئة الأعصاب تقدمها أخصائية التغذية هنا محمود

05/24 19:30

يتعرض الأشخاص للكثير من الضغوطات النفسية في حياتهم، فيحاولون الاسترخاء بعيدًا عن الضغط النفسي لتهدئة أعصابهم، وكشفت أخصائية التغذية هنا محمود لـ"انتي وبس" طريقة أخرى لتهدئة الأعصاب تتمثل في تناول بعض الأطعمة.

وقالت د. هنا إن مصل اللبن هو غذاء ممتازا لتهدئة الجهاز العصبي بشكل طبيعي ، حيث يحتوي على مادة التربتوفان التي تعزز إنتاج هرمون السيروتونين، وهو الهرمون العصبي الذي ينظم الغدد الصماء، الجهاز الهضمي، والجهاز العصبي، لأن انخفاض مستويات السيروتونين يؤدي إلى القلق، والاكتئاب، وأيضًا تحتوي البطاطا على مستويات عالية من فيتامين A، فيتامين C، وفيتامين B، التي تساعد على تهدئة أعصابك، والقضاء على الإجهاد، و خفض ضغط الدم.  

وأضافت د. هنا أن الموز يحتوي أيضًا على المغنيسيوم وفيتامين B6، والمواد المغذية الأخرى التي تساهم في زيادة إنتاج المخاط المعزز للهضم، فضلا عن تعزيز مشاعر السعادة والهدوء داخل الجسم، كما أن تناول الموز يساعد أيضا في إنتاج السيروتونين والميلاتونين، وهي الهرمونات التي تنظم الحالة المزاجية والنوم، وتعزز استرخاء العضلات وتخفف التوتر. 

وأشارت د. محمود الى أهمية الشاي الأخضر لأنه يحتوي على الحمض الأميني المعروف باسم التيانين الذي يعزز الحالة المزاجية من خلال تحفيز إنتاج موجات ألفا في الدماغ ،يساعد التيانين أيضا على خفض التوتر وتعزيز الاسترخاء بشكل طبيعي ، كما تحتوي الشوكولاتة على الماغنسيوم الذي يساعد على تهدئة الأعصاب .   

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل