المحتوى الرئيسى

خاص.. لهذه الأسباب لا تقلدين فورمة 'بيج ياسمين'

05/24 19:30

أثارت مدربة اللياقة البدنية الشهيرة بـ"بيج ياسمين" الجدل خلال الآونة الأخيرة بعد ظهورها في العديد من الفيديوهات وهي تستعرض عضلاتها الضخمة ومظهر جسدها الذي يشبه الرجال وهناك أضرار عديدة للنساء اللاتي يرغبن في تقليد فورمة بيج ياسمين أوضحها مدرب اللياقة البدنية "عصام جامع" واستشاري النساء والتوليد الدكتورة "مروة عثمان" لموقع "انتي وبس".

وقال "جامع" : إذا كانت فورمة بيج ياسمين نتيجة لتناول الهرمونات فبالتأكيد الهرمونات تزيد من نسبة حدوث السرطان وتحديدًا هرمون النمو الذي يتناوله أشخاص كثيرين في الجيم سواء نساء أم رجالة، ويقوم هرمون النمو بزيادة نسبة أن السيدة أو الرجل يصابون بالسكر أو بالانجليزي Diabetes type 2.

وتابع: لو أن "ياسمين" أخذت هرمون رجولة فهذا يجعل عضلاتها تزيد وصوتها يخشن وليس من المستبعد أن يزيد شعر الجسم عندها بوجه عام، وهرمون الرجولة أيضًا سوف يجعل مزاجها سئ وتتعصب بسهولة، بالإضافة أنه يمكن أن تبدو infertile بمعني أنها لا تستطيع الإنجاب وهذا لأسباب علمية.

وأكد أنه إذا كانت فورمة ياسمين بدون هرمونات وفقط بمكملات غذائية فذلك يكون خالي من الأضرار لأن المكملات الغذائية تعتبر أكل في نهاية اليوم، مثل الواي بروتين والكرياتين كل هذه الأشياء عناصر غذائية وغير مضرة.

وتابع: وإذا لاحظنا أن الفتيات اللاتي يرفعن أثقال في الأوليمبيات كون مظهرهن مثل ياسمين، مع أن الأوليمبيات ممنوع فيها اتخاذ الهرمونات منعا باتا، وذلك معناه أن ياسمين يمكن أن تكون لم تتناول هرمونات، وإذا تحدثنا بنظرة سطحية وبغض النظر عن الأضرار "منظر ياسمين ده مفيهوش أنوثة وغير جذاب للجنس الآخر" وكما نريد أن نحذر الفتيات لا نرغب في ترهيبهن من الجيم لكونه مفيد جدًا طالما أنهن يتمرن بشكل صحيح وطبيعي.

ومن جانبها، قالت د. "مروة عثمان" استشاري أمراض النساء والتوليد أنه يمكن أن تشمل الآثار الجانبية لعلاج التستوستيرون لدى النساء حب الشباب وزيادة نمو الشعر وزيادة الوزن واحتباس السوائل وبعض النساء يعانين من تقلبات مزاجية ويصبحن غاضبات أو معاديات وفي حالات نادرة تصاب النساء بأصوات أعمق ويصابون بالصلع ويعد تضخم البظر من الآثار الجانبية النادرة الآخرى، وأن الآثار الجانبية غير شائعة نسبيًا إذا تم تناول التستوستيرون بجرعات منخفضة ومع ذلك فإن الكثير من هرمون التستوستيرون يزيد من فرص الآثار الجانبية.

وأضافت: يمكن أن يتداخل الكثير من هرمون التستوستيرون مع الإباضة والحيض ويعزى الفائض في هذا الهرمون إلى ارتفاع مستويات الأنسولين في المبايض بالإضافة إلى عدم انتظام الدورة الشهرية أو غيابها وزيادة الوزن (بسبب مقاومة الأنسولين) فإن زيادة شعر الجسم وحب الشباب هي أيضًا علامات شائعة لارتفاع مستويات هرمون التستوستيرون.

وأكدت: أظهر هرمون النمو نتائج مثبتة في علاج الخصوبة ثبت أن تطبيق هرمون النمو مع هرمونات أخري يحفز المبايض لإنتاج بويضات قابلة للحياة ويعمل هرمون النمو البشري بشكل جيد مع الهرمونات الأخري التي تساعد في تحويل الأندروجين إلى الإستروجين في الجسم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل