المحتوى الرئيسى

خالد الجندي: الفقراء لا يعرفون الزهد - E3lam.Com

05/24 19:14

خالد الجندي: الفقراء لا يعرفون الزهد

قال الشيخ، خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن هناك عبادة تسمى عبادة الزهد، ومعناها أن لا يصل ما بيدك إلى قلبك، موضحًا أن الفقراء لا يعرفون الزهد.

أضاف “الجندي” خلال حلقة اليوم من برنامج “لعلهم يفقهون” المذاع على قناة “dmc”، أن الزهد لا يعرفه إلا الميسورين، وهو ميسور الحال لذلك يطلق على نفسه زاهد، وهذا شيء بينه وبين الله سبحانه وتعالى.

أشار إلى أن المتصوفين قالوا الزهد إن تملك لا أن تُملك، ومعنى ذلك أن الشخص يكون لديه ملك وعطاء الحياة، ونعم من الله سبحانه وتعالى، وكل ذلك لا يشغله عن عبادة الله.

أوضح: ” أنا ميسور ماديا لكن زاهد، وكان ممكن آسيب الدعوة والبس ساعتي وأطلع على الساحل الشمالي، أما أنا أصر على مواصلة طريق الدعوة مهما تكبدت من مشقة لأني مؤمن بقوله تعالى (وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلًا مِمَّنْ دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحًا وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِينَ)”.

في سياق آخر، كان الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، قد أكد على ما قاله الرئيس عبد الفتاح السيسي حول وجود الصحابة مع النبي (صلى الله عليه وسلم)، في شعب أبي طالب وامتد عليهم الحصار إلى ثلاث سنوات، لم يطلب الصحابة من النبي معجزة، بحكم أنه نبي.

أضاف “الجندي” خلال حلقة اليوم من برنامج “لعلهم يفقهون” المذاع على قناة “dmc”، أن الصحابة لم يقولوا ذلك للنبي لأن لديهم يقين بأن ذلك أرادة الله، وأن هذا الأمر خارج عن اختيار النبي (صلى الله عليه وسلم)، وابتلاء من الله عز وجل، مشيرا إلى أن السيدة عائشة (رضي الله عنها) قالت يمر علينا الهلال والهلال ولا يوقد في بيتنا نار وهي زوجة النبي صلى الله عليه وسلم.

أضاف: “أنا وأنت عارفين أن اللي بيتكلم على السوشيال ميديا ده شغال إيه.. فجأة نزل عليه الوحي الاقتصادي، الأمور الاقتصادية اتفتحت قدامه، وبيفتي وبينظر ويقولك لو الكباري دي.. لو الشوارع دي، يا ابني اسكت، يا ابني أنت مش فاهم حاجة”.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل