المحتوى الرئيسى

مهرجان «فاتن حمامة» يكرم طارق الشناوي وأنطوان زند

05/24 18:14

كرم مهرجان فاتن حمامة السينمائى الدولى مساء أمس الثلاثاء كلا من الناقد الكبير طارق الشناوى والموزع السينمائى المخضرم أنطوان زند..

إذ منح المهرجان الناقد طارق الشناوى درع الكاتب المصرى، وتم تكريم الموزع أنطوان زند الذى يعد أهم وأقدم موزع سينمائى بالشرق الأوسط، والذى قام بتوزيع معظم الأفلام الأمريكية..

وأكدت المنتجة ماجى أنور رئيس المهرجان على أهمية دور النقاد فى الفن والدور الكبير الذى لعبه الناقد طارق الشناوى فى عالم النقد الفنى، كما أن أنطوان زند ساهم فى توزيع أغلب الأفلام الأمريكية وكان له بصمة تاريخية مهمة فى توزيع الأفلام، ويعرض المهرجان فيلما وثائقيا عن حياته ومسيرته المهنية فى مصر، كما يتناول الفيلم تاريخ التوزيع السينمائى بمصر خلال الخمسين عاما الماضية..

يذكر أن مهرجان فاتن حمامة السينمائى الدولى يقام فى باريس برئاسة المنتجة ماجى أنور، وتزامنا مع عيد ميلاد أيقونة السينما فاتن حمامة، ويتم عرض أفلام مسابقته وأفلام البانوراما فى إحدى سينمات باريس، كما يشارك بالعديد من الفعاليات على هامش مهرجان «كان» السينمائى فى فرنسا، وهو أول مهرجان مصرى عالمى يقام خارج الشرق الأوسط وتحرص أميرات من العائلة الملكية البريطانية على حضور فعالياته ودعمه مثل الأميرة كاترينا.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل