المحتوى الرئيسى

تونس أم سويسرا؟.. زكي عمدوني يحسم مستقبله الدولي

05/24 15:48

أنهى زكي عمدوني، موهبة نادي لوسيرن، الجدل بخصوص مستقبله الدولي باختياره رسميا المنتخب الذي سيلعب له، بعد مفاضلة بين تونس وسويسرا.

ويملك المهاجم الواعد ثلاثة جنسيات وهي التونسية بلد والدته، والتركية بلد والده، بجانب السويسرية بلد المولد، وهو ما يجعله مؤهلا لتمثيل البلدان الثلاث.

وأعلن مراد ياكين، مدرب منتخب سويسرا، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الثلاثاء، عن قرار اللاعب اللعب لفائدة المنتخب السويسري، رغم رغبة تونس باستقطاب اللاعب للمشاركة في صفوف نسور قرطاج.

وقال النجم الأسبق لكايزر سلاوترن في هذا الصدد : "زكي عمدوني اختار رسميا اللعب بقميص منتخب سويسرا، سيكون متواجدا معنا خلال المواجهتين القادمتين أمام البرتغال وإسبانيا ضمن دوري الأمم الأوروبية".

وتألق المهاجم صاحب الـ21 عاما خلال الموسم الحالي، حيث سجل 15 هدفا من جملة 38 مباراة شارك فيها في مختلف المسابقات مع ناديه.

وتواجد الأخير طوال الأشهر الأخيرة على رادار منتخب تونس الساعي لإيجاد حل لمشاكله الهجومية، غير أنه اختار في نهاية المطاف تمثيل سويسرا.

وفتح الاتحاد التونسي لكرة القدم، في فترة سابقة، خط اتصالات ساخن مع زكي عمدوني، غير أن اللاعب فضل تأجيل الحسم في مستقبله الدولي، قبل أن يختار رسميا حمل قميص منتخب سويسرا. 

ويعاني منتخب تونس من أزمة كبيرة في مركز المهاجم الصريح، حيث فشل سيف الدين الجزيري في تقديم أوراق اعتماده في حين تراجع أداء طه ياسين الخنيسي بشكل كبير.

ويسعى المنتخب لتقوية صفوفه بمهاجم مميز، استعدادا لمشاركته في نهائيات كأس العالم التي ستحتضنها دولة قطر، انطلاقا من شهر نوفمير/تشرين الثاني المقبل. 

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل