المحتوى الرئيسى

زى النهارده.. "الجنايات" تستمع للشهود فى واقعة اقتحام قسم حلوان - اليوم السابع

05/24 04:13

زى النهارده من 5 سنوات، يوم 24 مايو 2013، استمعت دائرة الإرهاب والمنعقدة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، لأقوال الشهود فى محاكمة 68 متهمًا، فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"اقتحام قسم شرطة حلوان".

وخلال تلك الجلسة استمعت المحكمة لأقوال رئيس مباحث قسم شرطة حلوان إبان أحداث اقتحام القسم، والذى أكد امام المحكمة إنه متمسك بأقواله فى تحقيقات النيابة العامة، وأن كل ما يتذكره عن الواقعة أن مجموعة من المتظاهرين فى حوال الساعة التاسعة صباح يوم الأحداث توجهوا إلى الشارع المواجه للقسم عقب فض اعتصامى رابعة العدوية وحاولوا اقتحامه.

وردا عن سؤال رئيس المحكمة عن أى فصيل ينتمى المتظاهرين، أكد الشاهد أنهم ينتمون لجماعة الإخوان، وأن أغلبهم كانوا يرتدون "الجلباب"، إلى جانب قيامهم بإطلاق الأعيرة النارية على قوات القسم، ما أدى إلى إصابة العشرات من أفراد القسم، وأضاف الشاهد أن المتظاهرين حاصروا القسم لمدة 15 ساعة كاملة.

جدير بالذكر أن المتهمين حصلوا على أحكام ما بين الإعدام والمؤبد والمشدد فى القضية منذ عامين ونصف تقريبا.

وأسندت النيابة إلى المتهمين عدة تهم منها ارتكابهم لجرائم الإرهاب والتجمهر والقتل العمد مع سبق الإصرار والشروع فيه وتخريب المبانى العامة والأملاك المخصصة للمصالح الحكومية وحيازة الأسلحة الآلية النارية والبيضاء والذخائر وإتلاف سيارات الشرطة والمواطنين .

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل