المحتوى الرئيسى

«معيط»: الاقتصاد المصري لن يتعرض لركود.. ومخزون القمح يكفي حتى نهاية 2022

05/24 00:15

المصدر- خاص

أكد الدكتور محمد معيط وزيرة المالية، أنه رغم أزمة الغذاء العالمية التي تلوح في الأفق بسبب الأزمة في أوكرانيا، وتحذيرات الأمم المتحدة ودول مجموعة السبع حول تزايد المخاوف بشأن نقص محصول القمح في شتى أنحاء العالم، إلا أن مصر لديها ما يكفي من القمح حتى نهاية العام الجاري 2022.

وتوقع "معيط" في مقابلة مع صحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية، خلال زيارته الحالية إلى لندن، عدم تعرض الاقتصاد المصري لركود هذا العام على الرغم من الأزمات العالمية، مشددا على أن مصر واحدة من الدول القليلة التي تمكنت من النمو بشكل إيجابي على مدار العاميين الماضيين رغم جائحة كورونا، ومن المنتظر تحقيق نموا بنسبة 5.5% في السنة المالية التي تبدأ في شهر يوليو.

وحذر وزير المالية محمد معيط، من مغبة تسبب الأزمة الروسية الأوكرانية في أزمة غذاء عالمية قد تهدد بتعريض الملايين على مستوى العالم لخطر المجاعة جراء أرتفاع أسعار الغذاء، مؤكدًا على أن أزمة انعدام الأمن الغذائي على مستوى العالم، بمثابة خطر يهدد بوفاة الملايين من الأشخاص الأبرياء بسبب الجوع.

وأوضح وزير المالية، أن برنامج التمويل الجديد الذي طلبته مصر من صندوق النقد الدولي في شهر مارس الماضي سيكون لمدة 3 سنوات، مشيرا إلى أن المفاوضات تسير بشكل جيد للغاية.

أهم أخبار كورونا

Comments

عاجل