المحتوى الرئيسى

مجموعة بنية تتعاون مع OneWeb لتقديم خدمات الاتصال عبر الأقمار الصناعية فى الشرق الأوسط وإفريقيا

05/23 22:59

وقعت مجموعة بنية، المتخصصة في توفير الحلول الرقمية والبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط وأفريقيا، مذكرة تفاهم حول التعاون الاستراتيجي مع OneWeb العالمية في خدمات الاتصالات منخفضة المدار عبر الأقمار الصناعية.

وبموجب الاتفاقية التي جرى توقيعها خلال فعاليات مؤتمر كاب سات في دبي، فإن مجموعة بنية ستعمل مع شركة OneWEB NEOM وهو مشروع مشترك بين OneWeb العالمية و NEOM في المملكة العربية السعودية، بهدف توفير اتصال عالي السرعة عبر الأقمار الصناعية إلى NEOM والمملكة والشرق الأوسط ودول شرق إفريقيا المجاورة من أجل تقديم وتوزيع تلك الخدمات بالمنطقة، لتصبح بذلك مجموعة بنية هي أول شركة مصرية تقدم خدمات الاتصالات منخفضة المدار عبر الأقمار الصناعية في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وذكرت شركة بنية أن الاتفاقية ستدعم البنية التحتية للاتصالات في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا، بهدف توفير خدمات اتصالات متكاملة عبر الأقمار الصناعية لشركاء وعملاء بنية.

‏‎وأعرب المهندس أحمد مكي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة بنية عن سعادته بالاتفاقية التي تعد الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط، لافتًا إلى أنها تكتسب أهمية خاصة كونها أول مشروع للمجموعة في مجال الأقمار الصناعية يهدف إلى توفير خدمات الإنترنت للجميع، خاصة في المناطق الريفية والبعيدة المحرومة من خدمات الاتصالات.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل