المحتوى الرئيسى

الشعب الجمهوري: التحديات تلزم بالإسراع في تلبية دعوة الحوار الوطني

05/23 22:00

 أكد المهندس حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهورى أن حجم التحديات والأزمات التى تواجه الدولة المصرية والقيادة السياسية تُلزم الجميع بالإسراع في تلبية دعوة الرئيس السيسي من أجل المساهمة في حل ومواجهة التحديات الراهنة، موضحًا أن القيادة السياسية الحكيمة تنطلق دائمًا من دافع وطني راسخ، ومفاهيم غاية في الذكاء.

وأشار إلى أن ذلك يأتي إيماناً بدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى يوم 26 إبريل الماضى، في حفل إفطار الاسرة المصرية ومن منطلق وقوف الاحزاب السياسية جانبا والالتفاف حول الحوار الوطنى، لوضع خارطة طريق للعبور بمصر إلى الجمهورية الجديدة.

ولفت إلى أنّ المبادرة الرئاسية دعوة لشحذ همم فئات الشعب المصري للالتفاف حول قضايا الوطن في هذه المرحلة والوصول إلى أجندة عمل وطنية شاملة ومتكاملة بتوافق كل فئات الشعب من أجل النهوض بالدولة المصرية في الجمهورية الجديدة، التي يعتبر أحد مكوناتها الالتفاف حول الدولة الوطنية والمصلحة القومية وتحديد مدى الثوابت والتماسك المجتمعي مما يفسح المجال أمام تطوير حقيقي في العمل السياسي.

كما أضاف أن الحزب يسعى إلى إعداد ورقة موحدة، مؤكدا: "سنكون دائماً وأبداً حزب يسعى إلى إعادة اللُحمة الوطنية والانطلاق بمصر إلى الأمام بشكل آمن".

وفي وقت سابق، أعلن حزب الشعب الجمهوري انعقاد سلسلة من الاجتماعات خلال الفترة القادمة لتقديم رؤية متكاملة للحزب ايمانا من الحزب بالعمل الجماعي وأهمية العصف الذهني كأحد أليات الديمقراطية في مرحلة من أهم مراحل مصر لمواجهة التحديات  تجاوز الصعاب.

جاء ذلك بحضور قيادات من الحزب وممثلين عن أعضاء الهيئة البرلمانية للحزب بغرفتي النواب والشيوخ وشباب الحزب وأعضائة من المتقدميين برؤى وأطروحات لورش عمل متخصصة لصياغة مقترحات تمثل الحزب ورؤيته ومبادئه لوضع تصور لمحاور الحوار ومحدداته وأليات عمله.

وعلى الجانب الاخر يتابع الحزب من خلال غرفة العمليات المركزية ورش العمل داخل أمانات الحزب بمحافظات الجمهورية.

حراك سياسي في الأحزاب لطرح رؤيتها على الحوار الوطني

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل