المحتوى الرئيسى

قبل مواجهة ريال مدريد.. 4 مشاهد مرعبة لمحمد صلاح في 2022

05/23 19:04

عاش النجم محمد صلاح عدة مشاهد مرعبة في الموسم الحالي، سواء مع فريقه الإنجليزي ليفربول أو مع منتخب مصر.

محمد صلاح يستعد مع ليفربول لمواجهة ريال مدريد الإسباني، السبت المقبل، على ملعب دو فرانس في العاصمة الفرنسية باريس، في المباراة النهائية من دوري أبطال أوروبا.

وتحدث محمد صلاح عن تلك المباراة في أكثر من مناسبة، حيث أكد رغبته في خوض تلك المباراة من أجل الانتقام من هزيمة فريقه في نهائي 2019.

ومن أجل الانتقام، سيكون على صلاح تجنب 4 مشاهد مرعبة عاشها في 4 مباريات حاسمة خاضها خلال الموسم الحالي، سواء مع ليفربول أو منتخب مصر.

البداية كانت يوم 6 فبراير/شباط الماضي، عندما خاض محمد صلاح أول مباراة حاسمة في الموسم الحالي، وذلك مع منتخب مصر في نهائي كأس أمم أفريقيا ضد السنغال.

المباراة شهدت حالة من السجال بين المنتخبين، حتى الوصول إلى الوقت الإضافي، والذي انتهى بالتعادل السلبي أيضا، قبل الانتقال إلى ركلات الترجيح.

محمد صلاح وساديو ماني

وبينما كان محمد صلاح ينتظر تسديد الركلة الخامسة التي قد تحسم المباراة لصالح منتخب مصر، أخفق لاعبان من "الفراعنة" في التسجيل، ليُنهي ساديو ماني الأمور ويسجل الركلة التي منحت منتخب السنغال أول لقب له في كأس الأمم.

وبعد أقل من شهرين على تلك المباراة، خاض محمد صلاح نفس المواجهة ضد السنغال، ولكن في الجولة الفاصلة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022.

صلاح سجل هدف فوز منتخب بلاده في مباراة الذهاب، غير أن منتخب مصر خسر مباراة الإياب أمام "أسود التيرانجا" بهدف نظيف في الوقت الأصلي، وهي نفس نتيجة الوقت الإضافي.

وبالاتجاه إلى ركلات الترجيح، فضل صلاح هذه المرة التسديد من البداية، خشية أن ينتظر دون تسديد كما حدث في نهائي الأمم، ولكنه أهدر الكرة بشكل غريب، ليتبعه لاعبان في الإهدار، ويسدد ماني الركلة التي نقلت "أسود التيرانجا" إلى المونديال.

محمد صلاح

وقبل نحو 10 أيام، خاض محمد صلاح النهائي الثاني له مع ليفربول، بعد الفوز بكأس الرابطة على حساب تشيلسي، وكانت ضد الفريق اللندني نفسه في كأس الاتحاد الإنجليزي.

محمد صلاح بدأ المباراة بشكل أساسي، في ظل رغبة ليفربول في الجمع بين لقبي الكأس، ولكنه غادر بعد نصف ساعة بسبب إصابة تعرض لها، غير أن فريقه فاز باللقب بركلات الترجيح.

إصابة محمد صلاح

وتسببت تلك الإصابة في غيابه عن التشكيلة الأساسية في مباراتي ساوثهامبتون وولفرهامبتون بالجولتين الأخيرتين من الدوري الإنجليزي، وهو ما استغله منافسه على لقب هداف المسابقة، الكوري الجنوبي سون هيونج مين نجم توتنهام هوتسبير.

محمد صلاح غاب عن التشكيلة الأساسية في مباراة ولفرهامبتون، من أجل الحفاظ على جاهزيته قبل مباراة ريال مدريد، خشية تعرضه لإصابة تبعده عنها.

وتسبب غياب صلاح في فقدان لقب هداف الدوري الإنجليزي بشكل مؤقت، حيث سجل سون هدفين لتوتنهام، ليعتلي الصدارة بـ23 هدفا، بفارق هدف عن النجم المصري.

وشارك محمد صلاح كبديل، لينجح في تسجيل هدف حافظ به على صدارة هدافي الدوري الإنجليزي، بالتساوي مع النجم الكوري.

محمد صلاح نجم ليفربول

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل