المحتوى الرئيسى

موسيقى هاني شنودة تصل للعالمية للمرة الثانية.. "أنا بعشق البحر" في مهرجان كان السينمائي | خبر

05/23 15:03

استقبل مهرجان كان السينمائي في دورته الـ75، العرض الخاص لفيلم "صبي من الجنة"/Boy From Heaven، للمخرج ذو الأصول المصرية طارق صالح، بحضور صناعه على السجادة الحمراء.

وخلال العرض الخاص للفيلم تم تشغيل أغنية "أنا بعشق البحر" للمطربة نجاة وتوقيع الموسيقار هاني شنودة.

نرشح لك: شيرين تستغيث بالشرطة لإنقاذها من طليقها حسام حبيب

وتعد هذه المرة الثانية التي تصل فيها موسيقى هاني شنودة للعالمية بعدما تم تشغيلها في حفل Golden Globes أثناء استلام الفنان الأمريكي ذو الأصول المصرية رامي يوسف جائزة أفضل ممثل في مسلسل كوميدي عن دوره في Ramy.

طالع أيضًا : هاني شنودة يكتب لـ"في الفن": إبني عمرو دياب

يذكر أن الموسيقى التى استعان بها رامي يوسف للفنان هاني شنودة وفرقة "المصريين" رغم أنه تشتهر باسم "الكاميرا في الملعب" الإ أن اسمها الأساسي لونجا 79، وما تظهر في الفيديو مع رامي يوسف يوسف هي إعادة توزيع للموسيقار خالد الكمار.

ومن يعد فيلم "صبي من الجنة"/Boy From Heaven من أبرز الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية في مهرجان كان السينمائي للمخرج ذو الأصول المصرية طارق صالح، المتوقع أن يثير الجدل في الأيام المقبلة لمناقشته صراع السلطة داخل "الأزهر".

نال الفيلم على إشادات نقدية من مواقع عالمية اتفقت على جرأته في حين أن عددا من النقاد لم ينل الفيلم إعجابهم عقب عرضه في مهرجان كان وعلى رأسهم الناقد الفني طارق الشناوي والذي وصف الفيلم في مقال له بالمراهقة الفكرية والسذاجة السياسية.

تناول الفيلم قصة شاب ريفي يدعى آدم، يعمل والده كصياد سمك، ويتلقى الشاب منحة للدراسة في جامعة الأزهر، وخلال أول يوم دراسي له يلتقي الطلاب الجدد بالإمام الأكبر، ولكن فجأة يموت شيخ الأزهر أمام طلابه، لتبدأ معركة أخرى بين مساعديه ومعاونيه ليرثوا منصبه الذي يمثل أعلى سلطة دينية إسلامية "سُنية" في العالم. للمزيد من هنا: "لايسيء للإسلام" .. ماذا قالت الصحافة العالمية عن فيلم "صبي من الجنة" بعد عرضه في كان؟

قلدت حركة محمد صلاح ... جولة دنيا سمير غانم في متحف مدام توسو

"أنا هابة مني عليا الطلاق أبوظ الجوازة" … لحظة غضب بوسي في حفل زفافها (فيديو)

من الإرهابي لرائد الفضاء.. شخصيات يجسدها أحمد الغندور في الموسم الجديد من "الدحيح" عبر هذه القناة

حصلت على دبلومة في الفيزياء وتركت إيران لهذا السبب .. من هي مهلقا جابري التي خطفت الأنظار في كان؟

لا يفوتك- حلقة خاصة لتحليل أغنية أنغام "لوحة باهتة" في "تحليل النغمات مع عمك البات

حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل