المحتوى الرئيسى

مكافحة وعلاج الإدمان: أجرينا تحليل المخدرات لنصف مليون موظف حكومي

05/23 01:39

كشف الدكتور عمرو عثمان، مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، مساء اليوم الأحد، عن أن الصندوق أجرى تحليلات مخدرات لنصف مليون موظف حكومي، وتمكن فعليًا من تخفيض نسبة المتعاطين من الموظفين الحكوميين من 1% إلى 8%.

وقال عثمان، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة"، المذاع عبر فضائية "المحور"، مساء الأحد، إن الصندوق يعمل على أكثر من محور في وقتٍ واحد، موضحًا أن أحد تلك المحاور هو محور التوعية، والذي يجري عن طريق الاتصال الجماهيري، لافتًا إلى أن هناك ٣٢ ألف شاب متطوع يعملون معهم في مجال الوقاية من المخدرات علي مستوي كافة أنحاء الجمهورية.

وأضاف مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، أن الحملات الإعلانية كان لها قدرة كبيرة جدًا في استقطاب متطوعين، وكذلك استقطاب مرضي الإدمان من أجل العلاج، مؤكدًا على مجانية الخدمة. 

وأكد الدكتور عمرو عثمان، على أن هناك تفاعل مجتمعي كبير، حيث يصلهم على الخط الساخن 400 اتصال يوميا من مدمني المخدرات يطلبون العلاج، مشددًا على السرية التامة في التعامل مع المريض، حيث يتم تحويل المريض إلى أقرب مركز علاجي له، والعمل على تغيير نمط حياته حتى لا يعود إلى بيئة جاذبة للمخدرات. 

وأشار إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيفتتح عدد من مراكز علاج الإدمان قريبًا، وعلى رأسها مركز علاج الإدمان المتطور في إمبابة. 

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل