المحتوى الرئيسى

التليفزيون هذا المساء.. فريق جراحى يستخرج تليفونا محمولا من بطن شاب ببنها - اليوم السابع

05/23 03:32

تناولت برامج التليفزيون مساء الأحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام

فضل في بطنه 3 شهور.. فريق جراحى يستخرج تليفونا محمولا من بطن شاب ببنها

قدم "تليفزيون اليوم السابع"، بثا مباشرا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى، من داخل مستشفى بنها الجامعى، والتي شهدت إجراء جراحة عاجلة لأحد المرضى واستخراج هاتف محمول من بطنه، حيث ظل عالقا داخل بطن المريض ما يقرب من 90 يوما، حتى تم استخراجه بالجراحة على يد الدكتور هشام السيد العارف أخصائى الجراحة العامة بالمستشفى، والدكتور عبد المنعم عماد، أخصائى الجراحة العامة بالمستشفى.

قال الدكتور عمرو الدخاخنى المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية، إنه جرى استقبال المريض الخميس الماضى، يعانى من آلام حادة بالبطن، وترجيع مستمر، تم على الفور عمل الأشعة اللازمة، وبفحص الأشعة تبين وجود جسم غريب داخل معدة المريض، وعلى الفور أعلنت أسرة المريض أنه كان قد ابتلع هاتفا محمولا منذ ما يقرب من 90 يوما حتى الآن.

ومن ناحيته قال الدكتور عماد عبد المنعم أخصائى الجراحة العامة بالمستشفى وأحد المشاركين ضمن الفريق الجراحى، أنه تم على الفور تجهيز غرفة العمليات، وإعداد المريض للدخول للعمليات، مشيرا إلى أن مدة العملية استمرت حوالى نصف ساعة، وتم استخراج الهاتف المحمول من بطن المريض، موضحا أن عمليات التطوير التي تمت بمستشفيات بنها الجامعية وخاصة بقسم الجراحة جعلت مثل هذه العمليات عادية وسهلة بعد توفير الإمكانيات اللازمة.

محافظ كفر الشيخ: توفير منافذ متنقلة وثابتة لعرض منتجات للمواطنين بأسعار مخفضة

قال اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، إن اجتماع وزيرة التنمية المحلية مع المحافظين تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسى للسيطرة على منظومة الأسعار والسيطرة عليها، وهذا جزء من تنسيق الدولة لضبط أسعار السلع الأساسية، وهناك تنسيق مع وزارة التموين بإقامة تجمعات ومنافذ مجمعة بالمحافظة لمواجهة غلاء الأسعار وعرض السلع أقل من مثيلها فى الخارج.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى يوسف الحسينى عبر برنامجه التاسعة المذاع على القناة الأولى المصرية، أن هناك تخصيص منافذ متنقلة فى القرى لعرض المنتجات والسلع الأساسية كالسكر والزيت واللحوم والمواد الأساسية بأسعار مخفضة للمواطنين، لافتا إلى أن هناك بعض الأراضى ملك لأجهزة الدولة أو ملكية خاصة يتم التعاقد عليها لعرض المنتجات والسلع للمواطنين بأسعار مخفضة حتى انتهاء الأزمة الروسية الأوكرانية.

وتابع أن هناك أجهزة تتابع باستمرار أى تلاعب فى الأسعار بالمحافظة، وأى سلع مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية يتم إصدارها مباشرة من قبل الأجهزة التنفيذية، لافتا إلى أن هناك خط لتلقى أى شكاوى من المواطنين على ارتفاع الأسعار أو سلع مجهولة المصدر يتم مصادرتها، وهناك البعض من التجار يستغل السلع وبيعها بأسعار مبالغ فيها.

غادة رجب عن إهدائها أغنية "في حياتنا" لأرواح فناني مصر: طالعة من القلب

كشفت الفنانة غادة رجب، كواليس أغنية "في حياتنا"، والتي أهدتها لأرواح فنانين مصر موضحة أنها كانت سعيدة للمشاركة في مهرجان المركز الكاثوليكى المصرى للسينما، حيث تلقت اتصالا من الأب بطرس دانيال والفنانة إلهام شاهين، وطلبوا منها المشاركة، مردفة: "إلهام شاهين قالت لي كل المكرمين أصحابك سواء الأحياء أ و اللي رحلوا".

وأضافت خلال مداخلة عبر سكايب، ببرنامج "مساء دي إم سي"، مع الإعلامية إنجي القاضي:كنت بفكر هغني إيه، صاحب الفكرة، الشاعر عبد الله حسن، وخاصة أنه شاهد وعاصر قد ايه زعلت وحزنت واتوجعت، كانوا عيلة بالنسبة لي من رحيل الفنان سمير غانم والفنان دلال عبد العزيز، وغيرهم، وبدأنا نشتغل على الأغنية". وتابعت الفنانة غادة رجب: "كانت طالعة من القلب أوي وكانت مؤثرة جدا".

من جانبه قال الشاعر عبد الله حسن: "لما جيت أكتب عن الموضوع ده تحديدا وقعت في إشكالية إني أعرف بعضهم، وإني كإنسان مصري تأثرت بيهم وأثروا في وجداني، وكنت كاتب جزء صغير من الأغنية لأنه مهما قلنا مش هيكفي الناس دي".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل