المحتوى الرئيسى

تحليل.. "فخ متكرر" يشوه مشهد برشلونة الختامي في الدوري الإسباني

05/23 01:04

ختم فريق برشلونة مشواره في الدوري الإسباني بأسوأ طريقة ممكنة، بعد خسارة محبطة لجماهيره في معقله كامب نو.

وخسر برشلونة أمام فياريال بهدفين دون رد، سجلهما ألفونسو بيدرازا وموي جوميز في الدقيقتين 41 و55، على ملعب كامب نو، في الجولة الـ38 والأخيرة من الدوري الإسباني.

ونال الفريق الكتالوني خسارته السابعة في الليجا هذا الموسم، ليتجمد رصيده عند 73 نقطة في المركز الثاني في جدول الترتيب، خلف البطل ريال مدريد.

أما فياريال، فقد انتزع انتصارا ثمينا، رفع رصيده إلى 59 نقطة في المركز السابع، ليخطف بطاقة التأهل لدوري المؤتمر الأوروبي.

كان البارسا الأخطر والأقرب للمرمى طوال الشوط الأول، لكن محاولات آداما تراوري وجافي وأوباميانج افتقدت للدقة في اللمسة الأخيرة.

بينما حرم الحارس الأرجنتيني، جيرونيمو رولي، المهاجم فيران توريس من هدف محقق بتصدٍ رائع.

في المقابل، لم يتعرض مارك أندريه تير شتيجن لأي اختبار حقيقي باستثناء تسديدة ضعيفة من بيدرازا.

لم ينتبه تشافي هرنانديز لثغرة واضحة في الجهة اليمنى التي شغلها آداما تراوري وداني ألفيس، ليستغلها داني باريخو بتمريرة متقنة إلى بيدرازا ليسجل الهدف الأول للضيوف عكس سير اللعب.

وقع الفريق الكتالوني في نفس الفخ مجددا، بخطأ ساذج من آداما تراوري في تمرير الكرة بالخطأ داخل منطقة الجزاء، لموي جوميز الذي سدد بقوة في الشباك مسجلا الهدف الثاني للغواصات الصفراء.

تحرك تشافي هرنانديز لتنشيط المحاور الهجومية على مرحلتين، أولهما بإشراك فاتي وعثمان ديمبلي مكان أوباميانج وآداما تراوري، والثانية بإشراك ديباي وريكي بوج مكان جافي وفيران توريس.

ضغط الفريق الكتالوني بقوة سعيا لتقليص الفارق، وبالفعل سجل فرينكي دي يونج هدفا، لكن ألغته تقنية الفيديو بسبب تسلل ضد أنسو فاتي.

كما سدد عثمان ديمبلي كرة قوية فوق العارضة، بينما عاب مهاجمو البارسا الوقوع في مصيدة التسلل 4 مرات.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل