المحتوى الرئيسى

مايا مرسي: قرارات النائب العام تُمكن المطلقة من منزل الزوجية في 3 أيام

05/23 01:03

 أشادت مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، بإجراءات وقرارات النائب العام فيما يخص الاجراءات المتعلقة بتسهيل تمكين المطلقة من المسكن.

وقالت "مرسي"، خلال  حوارها مع الإعلامية لميس الحديدي، ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع على فضائية "on"، مساء الأحد: "من المتوقع  أن تساهم هذه القرارات في سرعة تمكين المرأة من المسكن في حال الطلاق، حيث يستغرق  الوقت بعد القرارات يومين أو ثلاثة،  مقارنة بثلاثة أو أربعة اشهر قبل  القرارات الاخيرة".

وفيما يتعلق بالنفقة  قالت: "المشكلة  في القانون الحالي أن الاستعلام عن النفقة يستغرق وقتًا مطولًا، والمرأة هي التي تسعى طول الوقتا للاثبات  الخاص بدخل الزوج، ورغم ذلك لا تفلح مساعيها إلا في إثبات الدخل الأساسي فقط، حيث يلجأ الزوج لحيل للتهرب عبر إحدى شركات يقلهم  هاتوا، ورقة الدخل الأساسي".

وأشارت إلى  أن محدد إثبات الدخل في المحددات التي أعلنها المجلس يطالب  بشمول عملية الاستعلام كافة أشكال  دخل  الزوج وليس الاساسي  فقط، بل يشمل المكافئات  والبونص وكل مايتعلق  بالدخل، معقبة: "إزاي أحدد دخله على الاساسي  بس إحنا بنتكلم عن الدخل  يعني كل حاجة".

ولفتت إلى أن الزوج  وفقًا للمحدادات   سيكون مسؤولًا هو بنفسه عن توفير كافة البيانات  المتعلقه بدخله وليس الزوجة، متابعة:  "هو إلى يجيبها وتشمل كافة أنواع الدخل بتكليف من القاضي خلال 15 يومًا يكون  منوطًا به توفير كافة أشكال الدخل الخاص به، وفي حال عدم توفير البيان واخفى حقيقة من المفترض توقيع عقوبة التزوير عليه".

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل