المحتوى الرئيسى

طلاب الشهادة الإعدادية بالقاهرة: امتحان الدراسات سهل ومباشر

05/22 15:55

عبر طلاب الشهادة الإعدادية، بمحافظة القاهرة، عن سعادتهم من سهولة امتحان مادة الدراسات الاجتماعية، الذي أدوه صباح اليوم.

وقالت سما أيمن بمدرسة البساتين الإعدادية، أن أسئلة الامتحان جاءت في مستوي الطالب المتوسط ، وتابعت قائلة أن الامتحان جاء مباشر دون اي تعقيدات .

بينما قالت الطالبة فرح محمد، علي أن وقت الامتحان كان مناسب جدا، والأسئلة مباشرة وواضحة.

وكان قد أدى، أمس السبت، الطلبة والطالبات شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي "الشهادة الإعدادية" امتحانات الفصل الدراسى الثاني 2021/2022، وبلغ عددهم 195000 طالب وطالبة، داخل 781 لجنة، بالإضافة لعدد 13 حالة يؤدون الامتحان بمستشفى 57357، حيث أدى طلاب الشهادة الإعدادية، الامتحان في مادة اللغة العربية، والخط، والإملاء من الساعة 9.00 إلى الساعة 11.30 صباحًا.

و اطمئن مدير المديرية، على أداء الطلبة للامتحان، وكانت إجابة الطلبة مطمئنة، ولم تتلق غرفة عمليات المديرية أية شكاوى حتي الآن، كما تم التنسيق مع كافة الجهات؛ لتوفير المناخ المناسب للطلاب؛ لتأدية امتحاناتهم بيسر وسهولة، مع مراجعة كافة المدارس المقرر إقامة امتحانات بها، واختيار أفضل الفصول لعقد اللجان بها، مع إقامة غرفة عمليات بالمديرية، وربطها مع غرفة عمليات المحافظة؛ للمتابعة والتواصل مع اللجان المختلفة، وتذليل أي شكاوى وحل المشكلات.

علقت غرفة العمليات المركزية لمديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، على نموذج إجابة مادة اللغة العربية الذي يتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدة أن نموذج الإجابة قاموا بتفسيره بصورة خاطئة.

وأهابت غرفة العمليات بأولياء الأمور عدم اتباع الشائعات أو تفسير أي موقف على غير علم.

وكان قد تم تداول عبر السوشيال ميديا، وجود خطأ في امتحان اللغة العربية بالقاهرة في السؤال الرابع بالنحو، رقم 3 في استخرج من القطعة مطلوب اسم مفعول وبين نوعه - اسم المفعول هو المهذبة ونوعه غير ثلاثي.

ولكن جاء نموذج الإجابة الرسمي أن اسم مفعول المهذبة. (درجة)  نوعه غير ثلاثي (درجة).

السؤال هنا كيف تحاسب الطالب على إجابة لم تطلبها منه وهو المصدر؟.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل