المحتوى الرئيسى

في ذكرى رحيل شعبان حسين.. انطلق مع محمد صبحي وأشتهر «بثروت أبو 3» | الفن | جريدة الطريق

05/22 15:46

يصادف اليوم الأحد، ذكرى رحيل النجم شعبان حسين الشهير بثروث الشخصية الذي تألق في تقديمها مع النجم محمد صبحي في مسلسل "يوميات ونيس".

ولد شعبان حسين في محافظة القليوبية يوم 24 نوفمبر عام 1940، وحصل على بكالوريوس الزراعة، من ثم عمل فى مسرح الدولة منتصف الستينات ليبدأ كفاحه الفنى الذى كان يبحث فيه عن مناقشة العديد من القضايا السياسية والاجتماعية.

وقدم العديد من الأدوار الهامة في المسرح، من أهمها "تخاريف"، "وجهة نظر"، كما أظهر براعتيه بمسرحية "لعبة الست"، والتي يحاكي فيها الفنان الكبير نجيب الريحاني في الفيلم الذي يحمل نفس الاسم الذي قدمه مع الفنانة الراحلة تحية كاريوكا في منتصف الأربعينات من القرن الماضي.

وتعتبر انطلاقة شعبان حسين الحقيقية على يد صديق عمره، ورفيق كفاحه النجم محمد صبحى، الذي بدأ التعاون معه في عام 1987 من خلال المسلسل الشهير "سنبل بعد المليون".

وشارك الراحل في مسلسل "ونيس" بأجزائه الأربعة، مع محمد صبحي، وتألق شعبان حسين في تقديم شخصية "ثروت"، الذي يتمتع بالغرور شديد وتعالي واستفزاز، إلا أنه استطاع أن يكسب قلوب الجماهير، وكانت أشهر جملة له "أنا عندي 3"، وفي وقت عرض هذا المسلسل وربما مع عرضه هذه الأيام، لا تتمالك من نفسك من الضحك وأنت تشاهده يؤدي هذه الجملة التي تدل على التباهي والمفاخرة.

وخلال مسيرته الفنية التى قاربت على الـ50 عامًا، قدم الراحل ما يقرب من 111 عملًا فنيًا ناجحًا لاقت إعجاب محبيه، وتنوعت ما بين أفلام ومسرحيات ومسلسلات.

حزن الفنان الراحل على وفاة نجله الشاب، الذي رحل بسبب أزمة قلبية، ليموت هو الآخر بعدها بخمس سنوات متأثرا بنفس الأزمة.

اقرأ أيضًا.. تطورات الحالة الصحية للفنانة مي كساب بعد خضوعها لعملية جراحية

وودع عالمنا شعبان حسين في 22 مايو عام 2013، بعد رحلة فنية مليئة بالعطاء، كانت أخرها مشاركته في مسلسل "فرح العمدة" بعام 2012.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل