المحتوى الرئيسى

العربية للتصنيع تكشف تفاصيل إنتاج أول جهاز تنفس صناعي مصري الصنع

05/22 15:43

كشف اللواء محمد هليل رئيس الشركة العربية البريطانية للصناعات الديناميكية، التابعة للهيئة العربية للتصنيع، تفاصيل إنتاج أول جهاز تنفس صناعي مصري الصنع، مشددا على أنها خطوة إيجابية نحو تعزيز التصنيع المحلي وسد احتياجات السوق تمهيدا للتصدير.

وأوضح هليل أن خط الشركة ينتج شهريا نحو 100 جهاز، بطاقة إنتاجية سنوية تصل لنحو 1500 جهاز، لافتا إلى أن السوق المحلي يحتاج سنويا إلى 2000 جهاز.

وشدد هليل على أن الشركة تستهدف في الفترة المقبلة سد احتياجات السوق من أجهزة التنفس الصناعي، خاصة بعدما طلبت هيئة الشراء الموحد شراء نحو ألف جهاز.

وأشار رئيس الشركة العربية البريطانية للصناعات الديناميكية إلى أن نسبة المكون المحلي في تصنيع جهاز التنفس تزيد عن 70%، ويعمل بتكنولوجيا محلية الصنع بنسبة 100%، منوها إلى أن تكلفة الجهاز الواحد لا تزيد عن 100 ألف جنيه وهو ما يقل بنحو 30% عن مثيله بالأسواق العالمية.

وأكد هليل أن الشركة تستهدف زيادة خطوط الإنتاج والتصنيع بالتزامن مع زيادة الطلب على الجهاز، منوها إلى أن استراتيجية الشركة تركز خلال الفترة المقبلة على التوجه للتصدير إلى السوق الخليجي عبر دولتي الإمارات والسعودية.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل