المحتوى الرئيسى

«حماية المستهلك»: طباعة أسعار السجائر على العلب

05/22 15:29

قال أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك، إن الجهاز نجح في تنفيذ قرار طباعة الأسعار بشكل إلكتروني على السجائر بنسبة 80%، لافتا إلى أن السجائر تمثل أكثر من 80 مليار جنيه للحصيلة التي تورد لخزانة الدولة، ويتم من خلال الإنفاق على منظومة التأمين الصحي.

وأشار خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم عقب اجتماع طارئ مع مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك ،إلى أنه وفقا للظروف العالمية، يوجد نسبة 20% من المنتجات تعطلت في الخارج نتيجة صعوبة سلاسل الإمداد، والأزمة الروسية الأوكرانية، أن إعطاء فترة سماح بنحو 3 شهور لتوفيق الأوضاع.

وأوضح، أنه تم تطبيق قرار العمر الافتراضي للسلع بنسبة 100%، حيث التزمت الشركات بتنفيذ هذا القرار بشكل كامل، حيث كان لديها تحدي في ذلك ولكن نجحت في تسجيل العمر الافتراضي بنسبة 100%.

ولفت إلى أن تطبيق العمر الافتراضي للسلع، ينعكس بشكل كبير على جودة السلع المعمرة والسلع الخاضعة لهذا القرار، حيث يضمن حقوق المستهلك بعد انتهاء فترة الضمان..

وأشار إلى وجود الكثير من الممارسات الضارة للسلع بعد انتهاء الضمان، من عدم وجود قطع الغيار، ولذلك تم صدور هذا القرار.

ولفت إلى أن الجهاز قام بمنح الشركات نظرا للأزمة الأوكرانية الروسية من فترة معالجة الأجهزة التي كانت موجودة قبل صدور القرار حتى 30 يونيو المقبل، لمعالجة الأجهزة التي كانت توجد قبل تنفيذ القرار، ولم يتم تنفيذه عليها، منوها أنه يترك للمورد تحديد المدة.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل