المحتوى الرئيسى

«الهجرة» تعلن أسماء الخبراء المشاركين بمؤتمر «مصر تستطيع بالصناعة»

05/22 15:18

أعلنت وزارة الهجرة أسماء الخبراء المصريين بالخارج المشاركين في جلسة "صناعة النقل والمركبات" بمؤتمر "مصر تستطيع" الذين يطرحون فيها رؤاهم الداعمة لاستراتيجية الدولة المصرية في توطين صناعة السيارات ووسائل النقل والمركبات وفق أحدث الأساليب بما يتوافق مع المعايير العالمية، والاستفادة من خبرات وإبتكارات وأفكار المصريين بالخارج والتي ساهمت كثيرا في تقدم وتطور وسائل النقل وصناعتها في عدد من الدول.

وينظم مؤتمر "مصر تستطيع بالصناعة" بالتعاون بين وزارات الهجرة والتجارة والصناعة والإنتاج الحربي وقطاع الأعمال، تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، في الفترة من 31 مايو إلى 1 يونيو 2022.

الدكتور وجيه المراغي.. مخترع القطار السريع في كندا. حصل "المراغى" على وسام الشرف للمهندسين المحترفين في أونتاريو بكندا، وهو أستاذ الهندسة الصناعية ومدير مركز التصنيع الذكى فى جامعة ويندسور وتم انتخابه عضوا بمجلس الاعتماد الهندسى الكندى ورئيسا للجنة التعليم عن بعد فى الهندسة المهنية فى أونتاريو والتى تنظم ما يقرب من 90000 مهندس فى كندا، ويمثل المراغى مصر في الأكاديمية العالمية للإنتاج، وهو عضو المجلس الاستشارى للثورة الصناعية الرابعة، وشغل "د. المراغي" منصب رئيس قسم هندسة النظم الصناعية والتصنيع، ومدير معمل أبحاث التصنيع وميكنة التصاميم فى جامعة ويسترن أونتاريو.

والدكتور محمد عدلى خبير تصنيع محركات الطائرات بشركة رولزرويس العالمية وصاحب التميز الدولى فى تطوير محركات الطائرات بالتقنيات الحديثة وكبير مهندسى الطيران فى شركة إير باص أكبر شركة فى العالم لصناعة الطائرات. و"عدلى" هو المسئول عن الاستراتيجيات التجارية لألياف الكربون في الشركة.

والدكتور مينا قلدس خبير صناعة السيارات والحاصل على جائزة مايرز الأمريكية عن ابتكاره نظام تعليق السيارات "العفشة". و"قلدس" ويمتلك خبرة خاصة فى إدارة مشروعات أنظمة التحكم المعقدة لتطوير شاسية السيارات، وهو مدير التطوير لأنظمة التعليق الإلكترونى بشركة فورد لصناعة السيارات فى ألمانيا.

والدكتور ناصر الشيمي الأستاذ بجامعة كاليجارى في كندا ورئيس لجنة هندسة الجيوماتكس "البيانات العمرانية" بها. و "د. الشيمى" رئيس مجلس إدارة شركة روبوجاردن بكندا.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل