المحتوى الرئيسى

«نورهان» خريجة تجارة «تلاتة في واحد»: مصممة جرافيك ومترجمة وشيف

05/22 12:50

أرغمت على الدراسة في كلية التجارة، لكنها أطلقت العنان لأحلامها بين مجالات مختلفة، لتثبت أنها تستطيع فعلها بكل ضراوة، وأصبحت نورهان هشام، مديرة أعمال نفسها في تصميم الجرافيك وتعلم اللغات، ومشروع أكل بيتي بمساعدة والدتها.

تقول «نورهان» 26 عاما، بأن يروادها حلم دراسة اللغات منذ صغرها، لتصبح مترجمة في كبرى الشركات المحلية والعالمية، وتبروزت مخططاتها المستقبلية على هذا الأساس، لكن أحلامها لم تستغرق سوى لحظة واحدة لتسقط من سمائها العالية، عند إعلان نتيجة الثانوية العامة ليندي جبينها فور رؤيتها، فلم تحصل على مجموع يمكنها من الالتحاق بكلية الألسن، لتنصاع لرغبات التنسيق دون أدنى محاولة منها لتحقيق ما تتمناه بأي طريقة.

تخرجت «نورهان» في كلية تجارة جامعة حلوان، وحاولت العمل باحدى مجالاتها التي لم تروق لها، لذلك قررت الخروج عن النمطية فثمة موهبة أخرى ساعدتها على فعل ذلك، لتصبح مصممة جرافيك كخطوة أولى في بناء مستقبلها، وساعدتها على تخطي عدم قدرتها على تحقيق أحلامها المرجوة، حسب كلامها: «من هنا بدأت أبني مستقبلي بعد تعب سنين في كلية مكنتش حباها».

لم تتوان الفتاة العشرينية عن استغلال أي فرصة لتقليد المهن المختلفة، ومنها العمل كشيف أكل بيتي وساعدتها في نجاح مشروعها الصغير والدتها «حسناء»، الشيف الأساسي لإعداد الوصفات لكن التجهيز والتغليف جيدا والتواصل مع العملاء بخلاف التسويق وتصميم الصفحة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، هو من مهام «نورهان»: «الفكرة جاتلي بسبب ماما لأنها بتعرف تطبخ كويس، قولت ليه منعملش مشروع أكل بيتي».

لم تغفل «نورهان» عن حلم حياتها بأن تصبح مترجمة في يوم، لذلك اتجهت لتعلم اللغة التركية وما زالت في المستوى الأول، وتتمنى بأن لا تتراجع بعد أن كثرت عليها هموم الحياة.

مصادر تكشف لـ«رويترز» أن منصة «تيك توك» المملوكة لشركة «بايت دانس» الصينية تخطط لطرح الألعاب على نطاق أوسع في جنوب شرق آسيا والعالم كله في وقت قريب.

استضاف برنامج «مصر تستطيع»، المذاع على شاشة قناة «dmc»، ويقدمه الإعلامي أحمد فايق، عدد من أوائل الثانوية العامة آخر 3 دفعات لتقديمهم نصائح للطلاب وروشتة النجاح

يأمل بيتر هاني، الذي يعيش في أسيوط، المرنم بكنيسته أن ينمي صوته وموهبته، ويصبح واحدا من أشهر المرنمين في البلاد، إذ امتلك صوتا مميزا منذ صغره.

من المنتظر أن يمر كوكب عطارد بالقرب من الشمس، اليوم السبت، الموافق 21 مايو الجاري، وهي ظاهرة مؤذية للعين، لذلك نرصد لكم تفاصيلها خلال التقرير التالي.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل