المحتوى الرئيسى

عادة غريبة.. قبيلة تحظر دخول الحمام على العروسين 3 أيام بعد الزواج - الناس.نت .. وراء كل حجر قصة

05/22 12:25

تختلف طقوس الزواج بين مختلف دول العالم، إلا أن القبائل والقرى النائية دائمًا ما يكون لها تفاصيلها الغريبة في الزواج والتي يعتقدون أن عدم الانصياع لها يتسبب يكون فأل شر على الزيجة، ومن أغرب هذه العادات قبيلة تحظر دخول الحمام على العروسين 3 أيام بعد الزواج.

يعتقد سكان قبيلة إندونيسية أن كسر هذه القاعدة سيجلب فألًا سيئًا للزوجين، سواء زواج محطم أو خيانة زوجية أو موت أطفالهم في سن مبكر.

لذلك يتم مراقبة الزوجين من قبل العديد من الأقارب ولا يسمح لهم إلا بكميات قليلة من الطعام والشراب، وبعد مرور 3 أيام، يتم الاستحمام ثم يُسمح لهم باستخدام الحمام.

سكان تيدونج هم سكان المنطقة الشمالية الشرقية من بورنيو بالقرب من الحدود بين إندونيسيا وماليزيا.

المعتقد الشائع أن الأزواج الذين يجتازون هذا التحدي هم وحدهم القادرون على الحصول على زواج دائم / طويل الأمد وأولئك الذين يفشلون سيكون لديهم حظ سيئ في زواجهم.. وانتشرت أنباء قبيلة تحظر دخول الحمام على العروسين 3 بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، وكانت أغلب التعليقات تناولت الأمر بسخرية.

في حفل الزفاف في روسيا يستقبل والد العروس والعريس الزوجين بالخبز والملح، ويعتبر هذا تقليد يدل على حسن الضيافة، ثم يقطع كل من العروس والعريس قطعة خبز ويضع الملح عليها ويطعم كل منهما الآخر، وسيحصل كل ضيف على قطعة من خبز الزفاف تسمى كارافاي.

أما في الهند الحدث المسمى مهندي هو احتفال يقام في الليلة السابقة لحفل الزفاف من قبل النساء من جانب العروس من الأسرة، ويتم من خلال إحضار فنان محترف يقوم بوضع “وشم” الحناء على يد وأقدام العروس ونساء أخريات في الأسرة، وترمز هذه التصميمات إلى اليقظة الروحية والفرح والجمال والعطاء، وهذا التقليد شائع في العديد من البلدان الآسيوية الأخرى.

وفي كوريا، يلزم التقليد الكوري العريس أن يخلع حذائه بعد انتهاء مراسم الزفاف، ليضربه أصدقائه على قدمه، قبل أول ليلة له كرجل متزوج، ليتأكدوا أنه لن يفشل في ليلة زفافه.

في قبيلة يوغور في الصين، يستخدم العريس قوس وسهام منزوعة الرأس لإطلاقها على العروس، وبعد الانتهاء يقوم العريس بتكسير السهام ليضمن أن حبهما سيدوم إلى الأبد.

كما يجب أن تبكي العروس في الصين لمدة ساعة واحدة كل يوم لمدة شهر قبل زفافها وفي الحفل نفسه، وبعد 10 أيام من بدء بكاء العروس، تنضم إليها والدتها وبعد 10 أيام تنضم إليهم جدتها وبحلول نهاية الشهر، تبكي كل أنثى في الأسرة إلى جانب العروس، ومن المفترض أن يكون هذا تعبيرا عن الفرح والسعادة.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل