المحتوى الرئيسى

اليوم.. جنايات القاهرة تنظر أولى جلسات مافيا العقارات بدار السلام

05/22 02:52

تنظر اليوم محكمة جنايات القاهرة بجلستها المنعقدة بمجمع محاكم القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس أولى جلسات محاكمة تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في الاستيلاء على الشقق والعقارات وإجبار ضحاياهم على التوقيع على عقود بيع ممتلكاتهم تحت التهديد.

ترجع أحداث الواقعة إلى شهر سبتمبر 2021 بدائرة قسم شرطة دار السلام عندما اقتحمت عصابة مسلحة  تابعة لمافيا العقارات مكتب ومنزل أحد المحامين بمنطقة دار السلام بمحافظة القاهرة ويدعى م. ر. وأشهروا في وجهة أسلحة بيضاء بغرض سرقته والاستيلاء على شقته بدعوى أنها تلزمهم.

اقرا ايضا|شهدتها دار السلام.. عصابة مافيا العقارات توثق جريمتها بالصوت والصورة

قامت العصابة بإكراه المجني عليه بالتوقيع على ٥ إيصالات أمانة وعقدين ببيع شقته لهم.. استجاب المجني عليه لمطالبهم حفاظاً على حياته من بطشهم وتمكن بحيلة ذكاء بموافقته على كافة مطالبهم بعد إقناعه لهم بأنه لا داعي لاستخدام مزيد من العنف ، وهنا استطاع المجني عليه من إيجاد مساحة من النقاش الهادئ مع تلك العصابة، فأبدوا له مخاوفهم من أن يبلغ عنهم الأجهزة الأمنية، فاقترح عليهم أن يقوموا بتصويره وهو يقر لهم أنه قدم لهم هذه التوقيعات دون أي إكراه واقع عليه، وكان الغرض الذي يسعى إليه المجني عليه هو توثيق الواقعة بالصوت والصورة.

وأيضاً توثيق تلك الجريمة التي تمت عنوة داخل شقته وإظهار أطراف التشكيل وهم يحملون الأسلحة البيضاء وكيف كانوا في كامل سيطرتهم عليه في الفيديو حتى يتم التعرف عليهم من قبل الشرطة.

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل