المحتوى الرئيسى

حكايات المصريين مع تربية الخيول العربية: «إحنا بلد الـ1000 مدرب»

05/21 07:00

قال «رمضان»، مدرب خيول، إنه يعمل في مجال التدريب منذ 13 عامًا في السعودية: «لازم نشوف الخيل الصبح هل مبسوط ولا زعلان، وبنطلعها للملاعب بتاعتها بعدين تفطر، وممكن نطلعها بالليل تاني لو الجو حلو».

وأضاف «رمضان»، خلال لقاء ببرنامج «أتوبيس السعادة»، المذاع على شاشة قناة «dmc»، ويقدمه الإعلامي أحمد يونس، اليوم الجمعة، أنه بالرغم من أن دول الخليج مشهورة بتربية الخيول إلا أنهم يضعون «التاتش المصري»، لافتا إلى أن مصر معروف عنها بأنها بلد الـ 1000 مدرب: «مينفعش منكونش منتشرين سواء في الخليج أو الدول الأوروبية».

وقال «سعيد»، مدرب خيول، إنه يدرب الخيول في الكويت منذ 6 سنوات، ولم يكن ينوي السفر للخارج لتدريب الخيول منذ البداية، ولكن عندما تلقى طلبًا بذلك تقبله وسافر.

وأضاف خلال لقاء بنفس البرنامج، أن للخيول عدِة برامج فهناك برنامج للأكل وللشرب وبرنامج للتدريب وآخر للتشغيل: «في الخليج العمالة متوفرة، بس المسؤولية أو البرنامج الرئيسي كخيل بتبقى عند المسؤول المصري، لأنهم عارفين إن المصريين شاطرين في المجال ده، إحنا أهل الخيل، وأساس الخيل العربي».

فيما قال «أحمد» إنه يدرب الخيول ويهتم بها ويعمل في دولة الكويت، وأضاف «عبدالله»، مدرب خيل في الإمارات، أنه دخل مجال تدريب الخيل منذ عام 2017: «استفدت كتير واللي شوفته طورني أكتر».

وأوضح «محمد» مدرب للخيول، أن دول الخليج مُحبة للخيول للغاية، لذلك تنظم الإمارات وحدها بطولات خاصة بالخيول يصل عددها لأكثر من 17 بطولة.

مصادر تكشف لـ«رويترز» أن منصة «تيك توك» المملوكة لشركة «بايت دانس» الصينية تخطط لطرح الألعاب على نطاق أوسع في جنوب شرق آسيا والعالم كله في وقت قريب.

استضاف برنامج «مصر تستطيع»، المذاع على شاشة قناة «dmc»، ويقدمه الإعلامي أحمد فايق، عدد من أوائل الثانوية العامة آخر 3 دفعات لتقديمهم نصائح للطلاب وروشتة النجاح

بمناسبة قضية اللاعب السنغالي إدريسا جانا جاي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، يتم عرض أشهر اللاعبين الذين كانت لهم مواقف ضد المثلية الجنسية

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل