المحتوى الرئيسى

مهرجان الأكل.. مشروع صحافة بـ«الأهرام الكندية» ينظم Yummy Festival

05/21 07:00

دايما ما يميز المصريين عن غيرهم هو حبهم  للطعام، ونظرًا لذلك، ينظم مجموعة من طلاب قسم الصحافة شعبة اللغة الانجليزية بكلية إعلام الأهرام الكندية، مهرجانًا للأكل بعنوان «Yummy Festival»، والذي يعد من ضمن فعاليات مشروع تخرجهم وهو بعنوان «YumReads».

يضم المهرجان ما يزيد عن 10 مطاعم، تتنوع منتجاتها بين الأطعمة السريعة، المقبلات، الكشري والمشويات إلى جانب المنتجات الطبيعية، إذ يحرص طلاب المشروع من خلال المهرجان على توفير فرصًا متكاملة لطلاب الجامعة، لتجربة مختلف أنواع الطعام، علاوة على توفير مساحة مجانية للمشروعات الناشئة لبيع منتجاتها.

وتمكن الطلاب من إنشاء مجلة إلكترونية تحت عنوان«YumReads»، والتي تعد الأولى من نوعها، إذ تستهدف محبي الأكل وهواة الطهي المصريين من متحدثي اللغة الإنجليزية: «لما جينا عملنا الفكرة ملقيناش أن في مجلة في مصر بالإنجلش موجهه للأكل، مثلًا زي إن إحنا نقيم مطاعم ونتواصل معاها ويقول لنا إيه أفضل الوجبات الموجودة»، بحسب ما روته الطالبة روان زهير، إحدى أعضاء فريق الموقع الالكتروني للمجلة، خلال حديثها لـ«الوطن».

 تمثل المجلة مؤسسة ناشئة، إذ لديها شقًا إعلاميًا يتمثل في الموقع الإلكتروني وتطبيق موبايل، واللذان يسيران في مسارين متوازيين يكمل كل منهما الآخر من حيث المحتوى، إلى جانب شق الخدمة المجتمعية، المختص بتنظيم الفعاليات مثل مهرجان الأكل: «المجلة ليها موقع إلكتروني وعاملين أبليكشن هيكون متاح للموبايلات الأندرويد والأبل والاتنين بيكملوا بعض»، وفقا للطالبة يارا محمد، عضوة بفريق عمل تطبيق المجلة.

يتكون فريق عمل الموقع الإلكتروني من طالبتين، هما: روان زهير وهاجر أحمد، فيما يضم فريق عمل التطبيق أربعة طلاب، هم: يارا محمد، مريم محمد، أميرة عبده وسامح هاني. وتشرف على المشروع الدكتور فداء محمد، المدرس بقسم الصحافة، وكلا من أمنية خالد وسارة فرنسيس، المعيدتين بقسم الصحافة.

مصادر تكشف لـ«رويترز» أن منصة «تيك توك» المملوكة لشركة «بايت دانس» الصينية تخطط لطرح الألعاب على نطاق أوسع في جنوب شرق آسيا والعالم كله في وقت قريب.

استضاف برنامج «مصر تستطيع»، المذاع على شاشة قناة «dmc»، ويقدمه الإعلامي أحمد فايق، عدد من أوائل الثانوية العامة آخر 3 دفعات لتقديمهم نصائح للطلاب وروشتة النجاح

بمناسبة قضية اللاعب السنغالي إدريسا جانا جاي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، يتم عرض أشهر اللاعبين الذين كانت لهم مواقف ضد المثلية الجنسية

يأمل بيتر هاني، الذي يعيش في أسيوط، المرنم بكنيسته أن ينمي صوته وموهبته، ويصبح واحدا من أشهر المرنمين في البلاد، إذ امتلك صوتا مميزا منذ صغره.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل