المحتوى الرئيسى

بعد التحذير من سرعة انتشاره.. اعرف مخاطر جدري القرود على دول العالم

05/21 07:00

تحذيرات عديدة أطلقتها العديد من المنظمات الصحية حول العالم، حول سرعة انتشار جدري القرود، خاصة من السلطات الصحية البريطانية، التي شهدت ظهور قرابة الـ20 حالة حتى الآن، ما دفع منظمة الصحة العالمية لعقد اجتماع طارئ من أجل مناقشة سبب تفشي الفيروس.

وشهدت أوروبا ظهور عدد من الحالات المصابة بفيروس جدري القرود داخل 8 دول، كما سجلت إسرائيل اكتشاف أول حالة إصابة بالفيروس بمستشفى إيخيلوف في تل أبيب، وفقًا لما ذكره موقع i24 الإسرائيلي.

ويوجد نوعين مختلفين من فيروس جدري القرود، الأخطر يتمثل في سلالة وسط أفريقيا أو الكونغو، بينما السلالة الأكثر اعتدالا في غرب أفريقيا، بحسب صحيفة الجارديان البريطانية.

وتتمثل أعراض الفيروس الذي يشهد انتشارًا بالعديد من الدول الأوروبية في التالي.

- الشعور بآلام في الظهر.

- الإحساس بآلام في العضلات والشعور بالخمول.

- طفح جلدي، بداية من الوجه حتى ينتقل إلى كافة أجزاء الجسم.

وعلى الرغم من عدم وجود علاج للفيروس حتى الآن، إلا أن أعراض العدوى تختفي دون تدخل طبي بعد أن تستمر الأعراض لمدة تتراوح من 14 إلى 21 يوما.

اقرأ أيضًا.. ما هو مرض جدري القرود الذي ظهر في بريطانيا؟.. عدوى أصلها أفريقي

وينتقل ذلك النوع من الجدري بـ 3 طرق، الأولى تحدث بواسطة البشر عند مخالطة المصابين بالفيروس، سواء عبر المجرى التنفسي أو العينين أو الأنف أو الفم.

الطريقة الثانية، تتمثل في انتقال المرض من حيوان مصاب إلى البشر، وتعد أبرز الحيوانات الناقلة للمرض القرود والجرذان والسناجب.

أما الطريقة الثالثة لانتقال الفيروس إلى المرض، تحدث عند ملامسة الأسطح والأشياء ملوثة بالفيروس على غرار الملابس. 

مصادر تكشف لـ«رويترز» أن منصة «تيك توك» المملوكة لشركة «بايت دانس» الصينية تخطط لطرح الألعاب على نطاق أوسع في جنوب شرق آسيا والعالم كله في وقت قريب.

استضاف برنامج «مصر تستطيع»، المذاع على شاشة قناة «dmc»، ويقدمه الإعلامي أحمد فايق، عدد من أوائل الثانوية العامة آخر 3 دفعات لتقديمهم نصائح للطلاب وروشتة النجاح

بمناسبة قضية اللاعب السنغالي إدريسا جانا جاي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، يتم عرض أشهر اللاعبين الذين كانت لهم مواقف ضد المثلية الجنسية

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل