المحتوى الرئيسى

متى يبدأ مرض البهاق على الجلد؟ إليك 7 أسباب للإصابة بالبهاق - تريندات

05/21 02:45

يصنف مرض لبهاق باعتباره أحد الأمراض التي تظهر علامته على الجلد والبشرة، ومع هذا هو ليس مرضًا جلديًا، بل هو أحد أمراض المناعة الذاتية، الذي قد يصيب الإنسان لأسباب تتعلق بخلل في جهاز المناعة، ولكن متى يبدأ مرض البهاق في الظهور على الجلد والبشرة؟ نجيب على هذا فيما يلي.. فتابعنا.

عادة ما يظهر مرض البهاق من عمر الطفولة، ويبدأ في الظهور بشكل واضح في سن المراهقة، وحتى عمر الثلاثين، وعادة ما يظهر على شكل بقع بيضاء أو عديمة اللون في مختلف أنحاء الجسم، وخاصة على اليد، والوجه، وقد يصل إلى الشعر، وداخل الفم، والأغشية المخاطية، وعن أسباب الإصابة بالبهاق نتعرف إليها في التالي:

للمزيد، طالع: علاج بهاق الأطفال 

ويقسم البهاق عادة إلى بهاق منتشر شامل يصيب أجزاء الجسم كافة، بالإضافة إلى مرض البهاق غير القطعي والذي يسبب بقع بيضاء في الجسم، وأخيرًا البهاق غير القطعى، وهو عادة ما يصيب جزء واحد من الجسم، ويصنف كأصعب أنواع البهاق.

اقرأ أيضًا: البهاق عند الاطفال.

الحكة وحدها ليست دليل على الإصابة بالبهاق، ولكن مع انتشار بقع البهاق على الجلد والبشرة، قد يسبب البهاق جفاف الجلد، والحكة في بقع البهاق عديمة اللون، كما أن الحكة لا تصيب كافة حالات البهاق، ولكن تختلف من حالة لأخرى، وعن أعراض البهاق فهى:

وأخيرًا، إن مرض البهاق لا يختفي بشكل نهائي، وهو غير معدي، ولكن يمكن السيطرة على أعراضه، وقد تختفي بقعه بصورة تدريجية، ويكون العلاج بين علاج دوائي، وآخر ضوئي، يحدده الطبيب وفقًا لبعض المحددات أهمها:

ننوه.. إن المعلومات الواردة في المقال لا تغني عن ضرورة الاستشارة الطبية، ومراجعة الطبيب المختص؛ نظرًا لكون كل حالة تختلف عن الأخرى، تبعًا للحالة المرضية، والفئة العمرية، والنوع، والتاريخ المرضي، وسرعة انتشار المرض، بالإضافة إلى مساحة انتشار المرض على الجلد، وغيرها من الأسباب الأخرى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل