المحتوى الرئيسى

«الصحة العالمية»: جدري القرود ينتشر بين المثليين والمخنثين في أوروبا

05/20 16:03

قالت صحيفة «إندبندنت»، البريطانية إن الاجتماع الطارئ المرتقب لمنظمة الصحة العالمية بشأن فيروس جدري القرود سيبحث أسباب ارتفاع حالات الإصابة، وسط المثليين والمخنثين من الرجال في عدة دول أوروبية.

وكانت منظمة الصحة العالمية دعت لاجتماع طارئ لبحث تطورات مرض جدري القرود بعد تضاعف حالات الإصابة به في بريطانيا ووصول إجمالي عدد الحالات 20 إصابة مؤكدة.

تتبع ارتفاع الإصابات بين المثليين والمخنثين يهدف للحد من انتشاره 

وأكدت صحيفة «ديلي ميل»، في تقرير أمس، أن السلطات الصحية البريطانية تحقق في سبب ارتفاع حالات الإصابة بجدري القرود في «الساونات والحانات»، بين المثليين والمخنثين.

وأوضحت الصحيفة أن التحقيق في الواقعة يأتي، في إطار التحركات لتتبع المرض والعمل على الحد من انتشاره من قبل السلطات البريطانية.

التحقيق في أماكن زارها 6 رجال مثليين

وأوضحت «ديلي ميل» أن رؤساء الصحة في المملكة المتحدة يقومون بالتحقيق في الأماكن التي زارها ستة رجال مثليين وثنائيي الجنس ثبتت إصابتهم خلال الأسبوع الماضي، وهذه الأماكن تشمل الحانات والنوادي والساونا، بحسب تحديث نشرته منظمة الصحة العالمية.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن 6 من تسع حالات مؤكدة في بريطانيا مارسوا الجنس مع رجال، حيث يقول المسؤولون إن الأمر يوحي بشدة أن جدري القرود ينتشر في الشبكات الجنسية.

جدري القرود ينتشر بين المثليين في دول أوروبية أخرى

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل