المحتوى الرئيسى

إبراهيم عيسى: 'مصر مفيهاش سياسة ولا سياسيين وبلاش نخدع بعض'

05/20 10:15

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن الدولة قررت الدعوة إلى حوار سياسي يدعى إليه القوى السياسيef='/tags/177120-%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D8%A9'>سياسية لافتا أنه يدعم هذا الحوار رغم أنه لا توجد قوى سياسية في مصر.

وقال عيسى خلال برنامج "حديث القاهرة" المذاع على قناة "القاهرة والناس": "أنا أدعم الحوار السياسي قطعا وأرى أنهم مهم؛ رأيي أنه لن تصدر عنه نتائج هامة ولكنه مهم وحين أقول مصر لا يوجد فيها سياسيين يجب أن تكون مهمة الحوار السياسي إنتاج مجال للسياسية في مصر".

وأضاف: "لا يوجد سياسية في مصر أصلا؛ وحتى ما اعتبر سياسة في مصر خلال حكم الرئيس الراحل حسني مبارك كان لها علاقة بالاحتجاج والسخط والرفض؛ طالما لم تكن هناك انتخابات حرة نزيه كيف ستكون السياسة؟".

وتابع: "طالما لم يكن هناك مجال سياسي وأي حزب يريد عقد اجتماع عليه أن يحصل على موافقة الأمن؛ أي انتخابات في حزب لا تعجب الأمن يقوم بفك الحزب وتقوم لجنة الأحزاب برفضه".

وأوضح: "لا يجب أن نشارك في خداع بعض حول وجود سياسة في مصر؛ الأهم أن نتشارك في شفافية عظيمة أن نقوم بعمل خطة لإيجاد سياسة في مصر".

وأكمل: "يجب أن نفعل الدستور ونبني قيم الديموقراطية جميعنا؛ المختلفين والمؤيدين والموافقين فيما عدا الخونة الذين يعتقدون أن الدين وطن؛ غير هؤلاء فكل الناس وطنية ولها أهداف؛ ويجب أن يخرج هؤلاء الناس من السجن".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل