المحتوى الرئيسى

«بنك مصر»: قرار رفع سعر الفائدة سليم 100%.. ويستهدف مواجهة ارتفاع الأسعار

05/20 09:44

علق محمد الأتربي رئيس بنك مصر، على قرار البنك المركزي، برفع سعر الفائدة، بأنه قرار سليم 100%، مشيرًا إلى وجود تضخم في جميع أنحاء العالم، ووصل في مصر إلى 13.1% وصعد 3% خلال شهر أبريل مؤكدًا أن رفع الفائدة 2% أفضل من رفعها بنسبة 1% ثم رفعها مرة أخرى.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي جابر القرموطي في برنامج «مانشيت»، المذاع عبر فضائية «cbc»، أن هذه الواقعة حدثت من قبل وعند رفع الفائدة تبدأ الأسعار في التراجع والعودة للسعر الطبيعي، معربًا عن أمله في انتهاء تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية خلال الفترة المقبلة.

ونفى الأتربي، ما تردد عن زيادة فائدة شهادات الـ 18%، مؤكدًا أنها ستستمر كما هي، لأنها تعتبر تعويضًا للمودعين خاصة الذين يعتمدوا على العوائد في حياتهم، ولمعاونتهم على مواجهة ارتفاع الأسعار بالعائد الموجب.

وأشار الأتربي، أن البنك الأهلي وبنك مصر جمعوا 680 مليار جنيه من تلك الشهادات، بينها 220 مليار جنيه في بنك مصر و460 مليار في البنك الأهلي المصري.

ولفت رئيس بنك مصر، إلى أن الفائدة على الإقراض وصلت لـ 12.25% فقط نافيًا ما تردد عن زيادتها مشددًا على أن إجراءات البنك المركزي تستهدف مواجهة ارتفاع الأسعار.

أقرأ ايضا | شعبة الذهب تكشف تأثير رفع الفائدة 2% على أسعار المعدن الأصفر

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل