المحتوى الرئيسى

فريد: نبحث زيادة استثمارات صناديق المعاشات والتأمينات بالبورصة المصرية

05/20 08:25

قال محمد فريد، رئيس البورصة المصرية أن اقتصادات كافة الدول تواجه بالوقت الراهن عدد من الأزمات التي تحمل بين طياتها تأثير سلبي مباشرعلى أسواق المال وعلى رأسها الأسواق الناشئة والنامية، خاصة في ظل تفاقم معدلات التضخم والتوجه الراهن لرفع أسعار الفائدة.

جاء ذلك على هامش كلمته بمؤتمر اتحاد المصارف العربية الذي يتعقد اليوم بالقاهرة تحت عنوان «تداعيات الأزمة الدولية وتأثيرها على الأوضاع الاقتصادية بالمنطقة العربية».

وأشار أن الفترة الراهنة تشهد وضع كافة الخطط والأليات بمشاركة أطراف سوق المال، من أجل مواجهة تلك الأزمات المركبة، بهدف دعم الشركات في التعامل مع تلك التداعيات والتقليل من حدتها وتأثيرها السلبي على سوق المال.

رئيس إن آى كابيتال: قوة الأوراق المالية مقياس نجاح الطروحات المرتقبة بالبورصة المصرية

بلتون تحدد القيمة العادلة لسهم القابضة الكويتية عند 29.92 جنيه

وكشف فريد عن الاجتماعات الاخيرة مع مسئولي صناديق المعاشات والجهات المعنية لبحث سبل استثمار أموالها في البورصة بهدف جذب شرائح جديدة من المستثمرين، مٌشيرًا إن 70% من أموال صناديق المعاشات على مستوى العالم مستثمرة في البورصات العالمية .

وأكد رئيس البورصة المصرية أن أسواق الأسهم هي أكثر الأدوات الاستثمارية القادرة على التأقلم مع تداعيات التفاقم المستمر في معدلات التضخم، مٌشيرًا أن إندلاع الأزمة من تضخم وارتفاع الفائدة، ارتفعت القيم الاستثمارية  باسواق الاسهم من 350 مليار جنيه  قبل الازمة إلى 700 مليار جنيه بسوق المال.

وفي ذات السياق أكد على الخطوات التي تخطوها إدارة البورصة بهدف تشجيع سوق الطروحات وتشجيع الشركات للاعتماد على سوق الاوراق المالية كسبيل رئيسي للتمويل، مضيفًا أن البورصة المصرية بالوقت الراهن تعمل على العديد من الطروحات الحكومية والخاصة المتناسبة مع سوق الطلب خلال الوقت الراهن بهدف تحريك سوق المال وجذب استثمارات جديده.

وذكر فريد أن المحرك الاساسي لزيادة عدد المستثمرين للاستثمار في البورصة المصرية هو الترويج السليم لفكرة الشمول المالى والاستثماري لدي الأفراد من أجل تهيئة الاوضاع والقوانين للتناسب مع كافة المستثمرين لزيادة عمليات الادخار والاستثمار بالبورصة المصرية.

وتطرق فريد للحديث عن قطاع البنوك ومدي أهميته وتأثيره على اداء البورصة المصرية خلال الوقت الماضي، والذي عمل على جذب الكثير من الشرائح الاستثمارية بقطع البنوك، لافتا أن لا بد من ادراج المزيد من البنوك في البورصة المصرية خلال الفترة المقبل للتكثيف من جذب انظار المستثمرين الاجانب والمحليين للقطاع.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

«الأوروبي لإعادة الإعمار» يقرض بنك تنمية الصادرات 25 مليون دولار

Next Post

«شينكر» الألمانية تعتزم التشغيل التجريبى لميناء 6 أكتوبر الجاف في يونيو

أهم الأخبار

البنك المركزي يرفع أسعار الفائدة بمعدل 2%

البورصة المصرية تتكبد 8.9 مليار جنيه خسائر في أسبوع

الحكومة تقرر التخارج من 63 نشاط صناعي أبرزها السيارات…

محمد الإتربي: إطلاق بنك مصر الرقمي نهاية شهر مايو الجاري

مصر تعتزم تصدير 8.2 مليون طن غاز طبيعي مسال في 2022 وأوروبا…

فريد: نبحث زيادة استثمارات صناديق المعاشات والتأمينات…

مجتمع الأعمال يترقب آليات طرح الأراضي بنظام حق الانتفاع و…

رئيس بنك مصر يتوقع رفع الفائدة علي الإيداع والإقراض

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

«مارفل جروب» تطلق فعاليات معرض «سوق عقارات مصر EPM» في 19…

انطلاق فعاليات معرض «تارجت مصر إكسبو» 13 مايو الجاري

انطلاق فعاليات منتدى الاستشاريين المصريين يونيو المقبل

انطلاق فاعليات منتدى شركات التسويق العقاري علي هامش معرض…

خدمات بنكية

بعد قرار المركزي .. تفاصيل شهادات الادخار الأعلى فائدة…

ننشر أسعار العائد على جميع شهادات بنك مصر عقب رفع الفائدة…

أسعار العائد على جميع شهادات البنك الأهلي عقب رفع المركزي…

ننشر أسعار الشهادات متغيرة العائد بالبنوك بعد رفع الفائدة…

أهم أخبار الوسيط

Comments

عاجل