المحتوى الرئيسى

أين محمد صلاح؟.. نجوم تخطت الـ40 هدفاً في بطولات أوروبا

05/20 12:51

شهد الموسم الحالي في مسابقات أوروبا تجاوز أكثر من لاعب لحاجز الـ40 هدفاً أبرزهم البولندي روبرت ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونخ.

وباتت الموسم الأوروبي قريبا من النهاية، حيث سيختتم يوم 28 مايو/ أيار الجاري بمواجهة بين ريال مدريد وليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وأنهى ليفاندوفسكي موسماً قد يكون الأخير له بقميص العملاق البافاري بتسجيل 50 هدفاً 35 منها في الدوري الألماني، ليتوج بلقب هداف المسابقة.

فضلا عن ذلك، نجح ليفاندوفسكي في تسجيل هدفين بكأس السوبر الألماني و13 بمسابقة دوري أبطال أوروبا، ليصبح المجموع 50، ليتربع على عرش الأكثر تسجيلا في الدوريات الكبرى بكل المسابقات.

يعد الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد هو ثاني اللاعبين الأكثر تسجيلا في بطولات أوروبا الكبرى بكل المسابقات بواقع 44 هدفاً هذا الموسم.

هذه الأهداف مقسمة بين 27 هدفاً في الدوري الإسباني الذي يتصدر ترتيب هدافيه، و15 في دوري أبطال أوروبا الذي يحتل أيضا صدارة هدافيه، فضلا عن هدفين في السوبر الإسباني.

يعد هناك 5 لاعبين بارزين قريبين من الوصول إلى 40 هدفا، لكن لا يتوقع استهدافهم لهذا الرقم مع قرب نهاية موسم البطولات الأوروبية محليا وقاريا.

الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان ورغم نجاحه في تسجيل 36 هدفاً بكافة البطولات لكن يبدو من الصعب له الوصول إلى 40 هدفاً هذا الموسم كون الفريق لم يتبق له إلا لقاء وحيد سيلعبه ضد مينز في الجولة 38 للدوري الفرنسي يوم السبت المقبل.

كيليان مبابي

بدوره، فإن الفرنسي الآخر كريستوفر نكونكو لاعب فريق ريد بول لايبزيج سجل حتى الآن 34 هدفاً منها 20 في الدوري الألماني و11 في دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي و3 في كأس ألمانيا.

ولا يزال أمام المهاجم البالغ من العمر 24 عاماً فرصة زيادة الغلة خلال لقاء فريقه مع فرايبورج في نهائي كأس ألمانيا الأسبوع المقبل، لكن لا يتوقع وصوله إلى 40 هدفا.

الأوروجواياني داروين نونيز مهاجم بنفيكا نجح في تسجيل 34 هدفاً في الموسم الحالي الذي انقضى للفريق البرتغالي منها 26 بالدوري المحلي و2 في كأس الدوري و6 بدوري أبطال أوروبا.

ورغم أن المصري محمد صلاح نجم ليفربول لا يزال أمامه مباراتين على نهاية الموسم واحدة في البريميرليج ضد ولفرهامبتون والأخر أمام ريال مدريد بنهائي دوري أبطال أوروبا إلا أن فرص وصوله للرقم 40 تبدو مستحيلة.

محمد صلاح

صلاح سجل حتى الآن 30 هدفاً 22 في الدوري و8 لدوري أبطال أوروبا ولكنه فشل في تسجيل أي هدف في آخر 7 لقاءات للريدز.

وحتى لو عاد مو للتسجيل في المباراتين المقبلتين سيكون من الصعب أن يسجل 10 أهداف خلالهما.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل