المحتوى الرئيسى

فيلمTchaikovsky's Wife الروسى للمعارض سيريبرينيكوف الاستثناء الوحيد بـ"كان" - اليوم السابع

05/19 17:14

شهد مهرجان كان السينمائي في دورته الـ 75، عرض الفيلم الروسي Tchaikovsky's Wife، وهو الاستثناء الوحيد من قرار مهرجان كان السينمائي بمنع مشاركة السينمائيين الروس أو الوفود الرسمية الروسية بالمهرجان علي إثر الحرب الروسية الأوكرانية.

ويأتي ذلك الاستثناء باعتبار أن مخرج الفيلم كيريل سيريبرينيكوف هو مخرج معارض للنظام الروسي وسبق وأن جمعتهما مشكلات كثيرة.

وشهد حضور فيلم Tchaikovsky's Wife، حضور مخرج الفيلم كيريل سيريبرينيكوف، وبطلي الفيلم أليونا ميخايلوفا و أودين لوند بيرون.

وكان شهد مهرجان كان في عام 2018 حمل أبطال فيلم Summer على السجادة الحمراء للفيلم بمهرجان كان لافتات داعمة للمخرج كيريل سيريبرينيكوف والذى وضع قيد الإقامة الجبرية لحين محاكمته فى روسيا معتبرين أن هذا التصرف هو حملة قمع حكومية على الفن.

وكان محققون اعتقلوا سيريبرينيكوف، الحائز على جوائز فى الإخراج السينمائى والمسرحى، وقالت لجنة التحقيقات الروسية إنها تشتبه فى اختلاسه 68 مليون روبل (1.15 مليون دولار) من أموال الدولة المخصصة لمشروع فني، وأثارت القضية انتقادات بين النخبة الليبرالية والثقافية فى البلاد الذين قالوا إنهم يخشون أن يكون المخرج يحاكم بسبب أعماله بسبب أنه معارض وأن الأمر ملفق.

أودين لوند بيرون

أليونا ميخايلوفا

أليونا ميخايلوفا و أودين لوند بيرون

أليونا ميخايلوفا و أودين لوند بيرون

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل