المحتوى الرئيسى

متفوقًا على مبابي.. فوربس تكشف عن مركز محمد صلاح في قائمة أعلى الرياضيين أجرًا بالعالم

05/19 17:06

كشفت مجلة الأعمال الأمريكية "فوربس" عبر حسابها الخاص بالشرق الأوسط، عن مركز الدولي المصري محمد صلاح ضمن قائمة الرياضيين الأعلى أجرًا في العالم.

واحتل النجم المصري المركز الـ33 في قائمة الرياضيين الأعلى أجرًا في العالم هذا العام، متفوقًا على العديد من اللاعبين العالميين.

وكشف الحساب الرسمي لـ"فوربس الشرق الأوسط"، أن النجم المصري جمع نحو ما يصل إلى 18 مليون دولار خارج الملعب و27 مليونًا داخله من خلال ممارسة كرة القدم، ليحتل المركز الرابع ضمن أعلى اللاعبين أجرًا في العالم.

طالع أيضًا.. فابينيو يكشف موقفه من مباراة ليفربول وريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا

محمد صلاح جاء في المركز الرابع بعد ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان، وكريستيانو رونالدو مهاجم مانشستر يونايتد، ونيمار دا سيلفا لاعب العملاق الباريسي أيضًا.

ميسي يحتل المركز الأول في قائمة فوربس السنوية، وذلك بعدما بلغ إجمالي إيراداته إلى 130 مليون دولار، وهذا يحدث للمرة الثانية، بعدما حدث ذلك في 2019.

محمد صلاح احتل المركز 33 بين أعلى الرياضيين أجرًا في العالم، والتي تشمل لاعبي كرة القدم وغيرهم من نجوم الرياضة، وذلك بعد أن جمع 45 مليون دولار من قبل خصم الضرائب، على مدار الـ12 شهرًا الماضية، وهو اللاعب المصري الوحيد في القائمة.

المجلة الأمريكية، أخذت في الاعتبار دخل اللاعبين لمدة عام واحد ما بين 1 مايو 2021 و1 مايو الجاري، بناءً على محادثات مع العديد من المطلعين في هذا القطاع، بما في ذلك وكلاء وممثلين عن نجوم الرياضة أنفسهم.

كم حقق محمد صلاح هذا العام؟

حصل محمد صلاح - الذي ينتهي عقده في 2023 مع ليفربول - على 18 مليون دولار من الإيرادات خارج الملعب، بما في ذلك حملات الدعاية وعقود الرعاية، والتذاكر، والأعمال التجارية الأخرى، ورسوم الترخيص، بالإضافة لـ27 مليون دولار من داخل الملعب، مثل الرواتب والمكافآت والجوائز المالية.

صاحب الـ29 عامًا جاء خلف ليونيل ميسي الأول بـ130 مليون دولار، وكريستيانو رونالدو الثاني بـ115 مليون، ونيمار الثالث بـ95، متفوقًا على الخامس كيليان مبابي الذي حصل على 43 مليون دولار.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل